تونس تحتضن الدورة الدولية والبطولة الافريقية للكيوكوشنكاي كاراتي

0

المنبر التونسي (الكيوكوشنكاي كاراتي) – ستحتضن قاعة محمد مزالي بالمنستير خلال الفترة الممتدة بين 7 و 10 أكتوبر 2022 حدثين هامين في رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي، انطلاقا من بطولة افريقيا للامم يومي 7 و 8 اكتوبر بحضور 130 لاعبا يمثلون 13 دولة، تليها الدورة الدولية المفتوحة للاندية يومي 9 و 10 اكتوبر التي ستشهد مشاركة زهاء 350 لاعبا من مختلف الاصناف والاوزان يمثلون 35 ناديا من 16 دولة.

واشار  طه بقة رئيس الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي كاراتي والفنون الدفاعية اليوم الخميس خلال ندوة صحفية اقيمت باحد نزل العاصمة، خصصت لتقديم ابرز ملامح هذه التظاهرة، الى ان هذا الحدث سيشهد حضور رئيس الاتحاد العالمي للكيوكوشنكاي KWU الكسندر بيكونوف للاشراف على هذا البطولة التي تعد تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الدولي والجامعة التونسية للاختصاص خلال شهر جولية 2022 ببلغاريا.

من جهته افاد المدير الفني للجامعة الحبيب البريكي ان هذه الرياضة تشهد اقبالا متزايدا من الشباب على مزاولتها، مشيرا الى ارتفاع عدد المجازين من 1650 سنة 2019 الى 6000 مجازا سنة 2022، كما اكد ان هذه البطولة الدولية للاندية تعد مرحلة اعدادية هامة قبل بطولة العالم بكازاخستان يومي 2 و 3 ديسمبر 2023.

وستكون هذه التظاهرة مسبوقة بتربص دولي في التحكيم واختبارات اجتياز الأحزمة المتقدمة بحضور معتمدين من الاتحاد العالمي للكيوكوشنكاي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا