السفير الفرنسي: سياسة فرنسا ليست ردعية في علاقة بمنح التأشيرة للتونسيين

0

المنبر التونسي (السفير الفرنسي) – علّق السفير الفرنسي بتونس ”أندريه باران André Parant” في تصريح لموزاييك، اليوم  الأربعاء 5 أكتوبر 2022 على تشكيات العديد من التونسيين بخصوص إجراءات منح التأشيرة ”Visa”.

واعتبر أن سياسة فرنسا ليست ردعية في علاقة بمطالب التونسيين، بل إن العديد من البلدان تعتمد نظاما معينا لمنح التأشيرة على غرار تونس.

وذكّر السفير بأنه تم منح 145 ألف تأشيرة سنة 2019 وتعطلت المسألة مع ظهور جائحة كورونا، حيث تم خلال 2022 منح 60 ألف تأشيرة وقد تصل إلى 80 ألف تأشيرة مع موفى السنة الحالية. وتوقّع السفير عودة الأرقام العادية في 2023.

وحول أسباب رفض التأشيرات، قال أندريه باران إن 25 بالمائة من الملفات المرفوضة تعود إلى أسباب أمنية أو أن الملف تنقصه وثيقة معينة، مضيفا: ” تأشيرة ‘شنغن’ لا تٌمنح بموافقة فرنسا فقط بل بموافقة شركائها بعد التشاور..”

كما علق على تشكيات المواطنين بسبب عدم إسترجاع المعاليم في حال رفضت ملفاتهم للحصول على التأشيرة، قائلا: ” هذه المعاليم مخصصة لدراسة الملف وهناك معاليم أعلى يتم فرضها في بلدان أخرى ..”، مضيفا: ”لا أعرف بلدا يٌعيد مصاريف طلب التأشيرة بعد رفضها.. لكنني أتفهم الانزعاج من ذلك..”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا