وزارة التربية: 78 ألف و840 تلميذ مازالوا لم يتلحقوا بمقاعد الدراسة لحدود الأمس

0

المنبر التونسي (وزير التربية) – اكد مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية بوزارة التربية محمد بالحاج صالح، اليوم الخميس، انه ولحدود الأمس 78 ألف و840 تلميذ مازالوا لم يتلحقوا بمقاعد الدراسة في المدارس الإبتدائية في علاقة بمشكل المعلمين النواب  دفعة 2022.

وعبر بالحاج صالح في تصريح لشمس آف آم، عن استغرابه من تصريحات الطرف النقابي بعدم تسوية الوضعيات، مبينا أن انتداب خريجي التربية والتعليم يكون مباشرا وليس فوريا ، حيث يتم أنتدابهم خلال السنة الاولى كمتعاقد وفي السنة الثانية يصبح استاد مدارس إبتدائية متربص واجره كأجر المدرس ، وفق تعبيره.

هذا واقر بالحاج صالح بوجود نوع من المغالطة والشحن للمعلمين النواب، مبينا أن آفاق الترسيم على إمتداد 4 سنوات ويمكن ان تكون في ظرف سنتين او 3 سنوات.

وقال مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية بوزارة التربية، إن اجور المعلمين النواب تصرف شهريا مثلهم مثل المدرس المترسم وبنفس المنح والإمتيازات كما تشملهم أي زيادة مثل باقي الموظفين العموميين.

وعلى ذلك، ثمن المدير العام مجهودات الحكومة لرصد الأموال اللازمة.

واكد بالحاج صالح انهم قدموا مقترحات جدية وحلول جدية خلال التفاوض لكن الطرف النقابي يجب أن يبتعد عن المغالاة في المطالب والعودة لطاولة الحوار، حسب قوله.

كما دعا بالحاج صالح المعلمين النواب إلى تأدية رسالتهم في ظل توفير الضمانات المالية والمادية اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.