بنزرت: الرفض شكلا لجميع الطعون في القائمة الأوليّة للمترشحين للتشريعية

0
المنبر التونسي (بنزرت) – أفاد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت، مجيب قديش، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، بأن المحكمة الإدارية رفضت شكلا وابتدائيا جميع الطعون المقدّمة لها، وعددها 4 طعون، في القائمة الأوليّة للمترشحين للانتخابات التشريعية القادمة.
وبيّن المصدر ذاته، أنه يمكن لأصحاب الطعون المرور لمرحلة الاستئناف لدى ذات المحكمة الإدارية، وسيواصل مكتب الهيئة عمله في متابعة هذه المرحلة قبل مرحلة الإعلان الرسمي عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات التشريعية عن دوائر ولاية بنزرت.
ولاحظ ان مكتب الهيئة تواصلت مع أغلب المترشحين المحتملين للانتخابات التشريعية بمختلف الدوائر الانتخابية ببنزرت، لمزيد تعريفهم بقواعد الحملة الانتخابية، وما هو مسموح وممنوع قانونا، وطرق وإجراءات مسك دفتر المحاسبات ولمحة عن الجرائم الانتخابية وغيرها.
كما يستعد مكتب الهيئة للمشاركة في دورة تكوينية وطنية يومي 14 و15 نوفمبر الجاري حول إجراءات الحملة الانتخابية، بالتوازي مع إتمام إجراءات انتداب أعوان مراقبة الحملة وعددهم 81 شخصا من حاملي الاجازة او من المختصّين في القانون والمالية وذلك يومي 14و15 نوفمبر الجاري.
(وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا