وضعية الصيدلية المركزية وتوزيع الأدوية محور جلسة عمل مشتركة بين وزيري الصحة والمالية

0
المنبر التونسي (الصيدلية المركزية) – انعقدت مساء يوم الإثنين 07 نوفمبر 2022  بمقر وزارة المالية جلسة عمل بين وزير الصحة الأستاذ علي المرابط ووزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية والرئيس المدير العام للصيدلية المركزية للبلاد التونسية والرئيسة المديرة العامة للصندوق الوطني للتأمين على المرض، بحضور ثلة من إطارات الوزارات المعنية.

خصصت الجلسة للنظر في وضعية الصيدلية المركزية وعلاقتها بمزودي الأدوية في تونس،  ومطالب الغرفة النقابية الوطنية للصيادلة موزعي الأدوية بالجملة.
أكدت وزيرة المالية خلال الجلسة على أهمية قطاع الأدوية لما يكتسيه من صبغة حياتية للمواطن مشدّدة على حرص الدولة التونسية على تطبيق إلتزاماتها تجاه مزودي الأدوية و على انفتاح الوزارة  لكل مقترحات الإصلاح  بالشراكة مع الفاعلين في هذا القطاع.
وأشاد الأستاذ علي المرابط بمجهودات الصيدلية المركزية للبلاد التونسية ومخابر الأدوية في تزويد السوق التونسية بالأدوية رغم الصعوبات المالية التي تمر بها الصيدلية المركزية، مؤكدا على ضرورة إيجاد الحلول الجذرية للقطاع من خلال الإنطلاق الفوري في الإصلاحات العاجلة لقطاع الأدوية على غرار ترخيص الترويج بالسوق وإحداث الوكالة الوطنية للأدوية والعمل على تسوية وضعية ديون الصيدلية المركزية للبلاد التونسية، وذلك من خلال الحد من تداعيات أزمة الصناديق الإجتماعية على الصيدلية المركزية وقطاع الأدوية عامة.
من جهتها أكدت الرئيسة المديرة العامة للصندوق الوطني للتأمين على المرض حرص الوزارة على الإيفاء بتعهداتها تجاه الصيدلية المركزية والمؤسسات والهياكل الصحية من خلال استقرار الدفوعات الشهرية تطبيقا للإتفاقيات السابقة.
كما تم طرح اشكاليات قطاع الصيادلة موزعي الأدوية بالجملة ومدى أهمية هذا القطاع في تزويد السوق بالأدوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.