حزوة: انطلاق أشغال بناء مركّب طفولة جديد لفائدة 100 طفل

0
المنبر التونسي (حزوة) – أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن، في بلاغع لها اليوم الاربعاء 9 نوفمبر 2022، عن انطلاق أشغال بناء مركّب طفولة جديد بحزوة من ولاية توزر، الذي تبلغ مساحة فضائه المغطى قرابة 440 متر مربع، باعتمادات ماليّة جمليّة تتجاوز 2.2 مليون دينار، فيما تُقدّر مدّة الإنجاز بــــ 360 يوما.
واضافت الوزارة ان هذا المشروع يعدّ مكسبا هاما لأطفال الجهة باعتبار وأنه يستهدف بلوغ طاقة استيعاب تُقدّر بـــ 100 طفلا.
واكدت الوزارة انه سيتمّ إنجاز هذا المشروع وفق مواصفات عصريّة تستجيب لشروط الجودة والسّلامة، حيث ستحتوي هذه المؤسسة على قاعة متعددة الاختصاصات ومكتب إدارة ومكتب الاخصائي النفساني ومكتبة، إلى جانب بهو استقبال وحجرات ملابس ومطبخ ومرافق صحية ومغازتين للمواد الغذائية ومواد النظافة، فضلا عن فضاء رياضي (40/20) معشّب وفضاء خارجي تبلغ مساحته 50 متر مربع.
ويشار إلى أنّ ولاية توزر تضمّ 5 مركّبات طفولة بمعدل مركّب بكل معتمدية بكل من توزر ونفطة ودقاش وحزوة وتمغزة، يؤمّهم 490 طفلا مكفولا من بينهم 31 طالبا جامعيّا، فيما تعكف الوزارة على تحويل نادي الأطفال حامة الجريد الى مركّب طفولة، وهو مشروع بصدد الإنجاز، لتنضاف معتمدية حامة الجريد الى بقية المعتمديّات الحاضنة لمكفولي الدولة.
كما تحتوي ولاية توزر على 3 نوادي أطفال بكل من توزر ونفطة وحامة الجريد ونادي أطفال متنقل بالمناطق الحدودية بالولاية ومركز جهوي للإعلامية الموجهة للطفل.
هذا وقد تمّ إحداث روضتين عموميّتين بكل من حي السلام توزر والقطعاية نفطة التين انطلقتا في النشاط منذ سبتمبر 2022، ويؤمّهما 89 طفلا من بينهم 60 طفلا بصفة مجانيّة من بين العائلات محدودة الدّخل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا