منوبة: انتفاع 16 امرأة بقروض صغرى بتمويل من وحدة القروض بإتحاد المرأة

0

المنبر التونسي (منوبة) – انتفعت اليوم 16 امراة من مختلف مناطق الولاية ، بقروض صغرى بكلفة جملية فاقت ال40 الف دينار، من تمويل وحدة القروض بالاتحاد الوطني للمراة التونسية، وذلك بمبالغ تتراوح بين الفي دينار و05 الاف ديناروفق تصريح النائبة الجهوية للمرأة بمنوبة فوزية الناوي لوكالة تونس افريقيا للانباء مساء اليوم الخميس.

واضافت الناوي ان المنتفعات وهن من معتمديات طبربة ومنوبة والمرناقية وبرج العامري ووادي الليل ، من خريجات ورشات التكوين التابعة للاتحاد الجهوي و الاتحادات المحلية والحرفيات و حاملات الشهائد العليا حصلن على قروض صغرى لبعث مشاريع في قطاعات الخدمات الادارية والفسيفساء والمنتوجات المزخرفة وتربية الدواجن وتصميم الملابس وصنع المرطبات ورحي التوابل وبيع الفواكه الجافة والخياطة.

وتندرج هذه القروض وفق ذات المصدر ضمن القسط الثاني لسنة 2022 من خط التمويل المخصص للاتحاد من طرف البنك التونسي للتضامن والبالغ 150 الف دينار والذي تمتعت به مستفيدات من ولاية منوبة من جملة 53 مستفيد و مستفيدة وذلك من ولايات تونس واريانة وبن عروس وباردو وتطاوين وسوسة.

يذكر ان مقر الاتحاد الجهوي، شهذ منذ ايام انتهاء اشغال توسعة وتهيئة بكلفة تناهز ال10 الاف دينار وذلك لتدعيم التكوين واستقبال اكثر ما يمكن من المقبلات على التكوين في مختلف الاختصاصات، وفق تاكيد ذات المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا