آخر مُستجدات غرق مركب ‘حرقة’ بجرجيس

0

المنبر التونسي (جرجيس) – تنقل اليوم قاضي التحقيق المتعهد بقضية غرق 17 شخصا في هجرة غير نظامية بجرجيس رفقة ممثل النيابة العمومية والطبيب الشرعي وأعوان الشرطة العدلية بالجهة إلى مقبرة حديقة افريقيا قصد فتح القبور ورفع عينات بهدف مقارنتها بعائلات المفقودين وضحايا المركب، وذلك حسب ما أكده عرفات المبسوط الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين لشمس أف أم.

وأضاف عرفات المبسوط، اليوم الخميس 11 نوفمبر 2022، أن عملية إخراج الجثث تمت بحضور عائلات المفقودين والضحايا من أجل تمكينهم من التعرف على أبنائهم.

وفي سياق متصل، أفاد مبسوط بأن نتيجة التحاليل التي تم رفعها فى مناسبتين قد وردت وأفرزت أن 9 من العينات لا تتطابق مع عائلات الضحايا والمفقودين فيما لم يتسن استغلال عينتين في المناسبتين نظرا لشدة التآكل والانحلال للجثتين.

وتابع أن الأبحاث ما زالت متواصلة في هذه الحادثة وسبق أن تم سماع عدد مهم من الأطراف ذات العلاقة من قاضي التحقيق الأول المتعهد وأن لجنة الدفاع عن عائلات المفقودين والضحايا اطلعت على هذه الإجراءات.

وفيما يتعلق بمصير هواتف المفقودين وخاصة مع وجود اتصالات حديثة العهد من هواتفهم، أكد عرفات المبسوط أن قاضي التحقيق الأول المتعهد بالأبحاث تولى حجز هاتف وحيد يرجع بالنظر لأحد المفقودين وتولى إجراء المعاينة عليه كما تولى قاضي التحقيق الأول توجيه للجهة المعنية قصد التثبت وإجراء الاختبارات اللازمة عليه وإتمام بقية الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وبخصوص الجثث الموجودة ببيت الأموات بمستشفيات الجهة جرجيس وجربة حومة السوق ومدنين وقابس تم رفع عينات منها وإرسالها للاختبارات الجينية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا