النقابة الأساسية لوكالة تونس افريقيا للأنباء تُندد بتعطل المصالح الإدارية للأعوان

0

المنبر التونسي (وكالة تونس افريقيا للأنباء) – عبرت النقابة الأساسية بوكالة تونس افريقيا للأنباء، عن استغرابها من تعطل المصالح الإدارية لأعوان المؤسسة، نتيجة عدم الإسراع  بتعيين رئيس/ة مدير/ة عام /ة  على أساس برنامج أهداف.

ودعا الهيكل النقابي في بيان له اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، الى سد الشغور الإداري الحاصل بعد إعفاء المفوض المكلف بالتسيير.

ولفتت النقابة إلى أن الفراغ في تسيير الوكالة قد انجر عنه تعطل كبير مس مختلف المصالح بالمؤسسة، من ذلك تراكم وثائق وملفات تستدعي الإمضاء الفعلي للرئيس المدير العام.

وطالبت النقابة الأساسية بوكالة (وات)، بإلحاق أسماء الأعوان المتعاقدين في كافة الأسلاك طبقا لما نص عليه اتفاق 22 فيفري 2021، إلى قائمة الصحفيين المشمولين بإجراءات التسوية، معربة عن قلقها من تداعيات الشغور الحاصل من الناحية القانونية والإدارية على كافة المصالح للوكالة.

ودعت النقابة الأساسية إلى سحب النظام الأساسي على اعوان المناولة سابقا طبقا للشروط القانونية، مؤكدة مساندتها التامة لمطالب المتعاقدين بالوكالة في مطالبتهم بالإدماج والتسوية.

ولوحت النقابة بدعم التحركات النضالية واتخاذ ما يلزم من قرارات بالتشاور مع الجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل من أجل رد الحقوق وحفظ كرامة كل الأعوان في العمل اللائق.

كما  ذكرت بأن إجراءات التسوية ظلت لسنوات لا تستثني أي الأقسام والمصالح بل جرت العادة أن يدمج الاعوان من كافة الأسلاك دفعة واحدة في إطار ضمان العمل اللائق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا