المدير الأسبق للديوان الرئاسي يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة من حكم بن علي وكيف غادر تونس

0
المنبر التونسي (بن علي) – كشف الوزير والمدير الأسبق للديوان الرئاسي، أحمد عياض الوِدرني، في مقابلة مع برنامج “الذاكرة السياسية” على “العربية”، تفاصيل الأيام الأخيرة من حكم الرئيس زين العابدين بن علي، قبل أن يغادر البلاد نهائيا نحو السعودية.

وفي آخر اتصال للرئيس بن علي بمدير الديوان الرئاسي الودرني قال له: أنا ذاهب إلى المطار لأودع عائلتي المتجهة إلى السعودية لأداء مناسك العمرة وسأتصل بك مساء.

إلى ذلك، فوجئ الودرني بخبر ترك بن علي البلاد مع عائلته، لكن تبلغ منه لاحقا بواسطة صديق مشترك، أنه لم يُغادر تونس من تلقاء نفسه.

وتابع الودرني: “تلك المغادرة جاءت في آخر مسار طويل هو مسار بناء الشرق الاوسط الكبير.. والضغوط كانت تتراكم وانطلق الشان من تونس وبقية الدول كانت كقصر من اوراق اللعب”.
واضاف: “مسيرة احتجاجات شعبية وراءها مطالب شرعية لشباب الجهات..لكن ان نقول انها ثورة يجب ان نرى من هي قيادتها ماهو برنامجها ومن وراءها.. ولكن تلك الاحتجاجات وخصوصا بعد خروج بن علي فسحت المجال لكل من كان يتربّص بالسلطة واخذوها وسوعدوا على ذلك من اطراف مختلفة، هناك من جاء تحت جبة اوروبا واخرون من بريطانيا واخرون تحت جبة الامريكان.. لتكون فيما بعد عشرية اقتسام الغنائم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا