تحرّش جنسيا بإبنته القاصر: مندوب حماية الطفولة يتعهّد

0
المنبر التونسي (التحرش) – أفادت وزارة الأسرة والمرأة الطّفولة وكبار السن، في بلاغ لها اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، أنّ المندوب الجهوي لحماية الطّفولة المختصّ ترابيّا تعهّد بإشعار متعلّق بشبهة تحرّش جنسي لأب، بإحدى ولايات الجمهوريّة، على ابنته القاصر (12 سنة) وذلك منذ أن كان عمرها 5 سنوات.
ونظرا لدرجة خطورة وضعيّة التهديد، تمّ في الإبّان، بالتنسيق مع قاضي الأسرة، بموجب تدبير عاجل، فصل الطفلة عن والدها وإيوائها صحبة شقيقها القاصر بإحدى المؤسسات الرّعائيّة بالجهة، كما تمّ التعهّد بالتنسيق مع قسم الطبّ النفسي للأطفال بالجهة بمتابعة الوضعية النفسية للضحيّة.
وتولت مصالح المندوبية الجهوية لحماية الطّفولة إعلام النّيابة العموميّة من أجل فتح تحقيق في شبهة التحرش الجنسي على معنى الفصل 25 من مجلة حماية الطّفل والفصلين 3 و226 من القانون الأساسي عدد 58 المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة والطّفل.
وسيعقد قاضي الأسرة المتعهد بالقضية مطلع الأسبوع القادم جلسة لمواصلة النظر في التدابير الحمائيّة، علما وأن الأب متحصّن بالفرار.
وذكّرت الوزارة بأن الاشعار حول كلّ أشكال التهديد لمصلحة الطفل الفضلى واجب محمول على الجميع وأنّه يمكن الاشعار عبر الرقم الأخضر المجّاني 1809.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا