‘أم لـ4 أطفال قُصر تُقتل طعنا على يد زوجها’.. وزارة المرأة تتفاعل

0

المنبر التونسي (وزارة المرأة) – تعرضت أم لـ4 أطفال قُصر إلى القتل طعنا على يد زوجها في إحدى الولايات، وفق ما أكدته وزارة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن مساء اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022.

وجاء في البلاغ أنه تقرر تشكيل خليّة أزمة للتعهد الفوري بأطفال الضحيّة واتخاذ ما يتعيّن من تدابير حمائية لفائدتهم بالتنسيق مع الجهات القضائية والأمنية المختصة.

وأكدت الوزارة أن البنت الكبرى تعرضت هي الأخرى خلال الواقعة إلى محاولة القتل على يد والدها وتم إسعافها وحالتها الصحية مستقرة، وقد تم إيواؤها رفقة إخوتها الثلاث لدى خالهم في انتظار ما سيأذن به قاضي الأسرة من تدابير في الغرض.

كما سيتولى المندوب الجهوي لحماية الطفولة متابعة تأمين التعهّد النفسي بأطفال الضحيّة لمساعدتهم على تجاوز آثار هذه الفاجعة الأليمة وضمان مصلحتهم الفضلى.

وأورد البلاغ أن الجاني سلّم الجاني نفسه للمصالح الأمنية وتم الاحتفاظ به على ذمة القضية.

وعبرت الوزارة عن إدانتها المطلقة للعنف ضد النساء والفتيات بكلّ أشكاله، ودعت كافة القوى الوطنيّة إلى مضاعفة جهودها التشاركية لمناهضة العنف ضد المرأة والوقاية من تداعياته الخطيرة على المرأة والأبناء على وجه الخصوص وعلى الأسرة والمجتمع.

ونبهت إلى أن العنف الزوجي في ارتفاع بما يقتضي من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وقطاع الاعلام تعزيز الجهود للتوعية والتحسيس والتثقيف ومزيد التعريف بالقانون عدد 58  لسنة 2017  المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة والتمسك بالتطبيق الصارم لأحكامه.

وذكّرت بأهمية مراعاة مؤسسات الإعلام لدى مواكبتها الاخباريّة للجرائم التي يكون من بين ضحاياها الأطفال لأهميّة عدم تحديد مكان الجريمة وكشفه وعدم التوقف عند التفاصيل التي قد تساعد على الاستدلال على الضحايا، حرصا على عدم التشهير بهم والتشديد من مصابهم  وضمانا لسلامتهم ولتوازنهم النفسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا