فرنانة: القبض على عنصر مُتطرف تعلّقت به قضية إرهابية دولية

0

المنبر التونسي (فرنانة) – على إثر توفّر معلومات مفادها وجود شخص غريب عن الجهة وسط مدينة فرنانة ويحمل مظاهر التطرّف ، تنقلت وحدات أمن مركز الأمن الوطني بفرنانة أين تم العثور عليه و بالتحرّي معه تبيّن أنه سبق وأن تعلّقت به قضية إرهابية دولية (أحداث برشلونة ) ومحل حكم قضائي اوروبي يقضي بمنعه من دخول التراب الأوروبي لمدة 10 سنوات بعد ترحيله، نقلا عن اذاعة ‘الجوهرة أف أم’.

وبمحاولة تفتيشه رفض الخضوع للتحرّيات الأمنية. وبعد مراجعة ممثل النيابة العمومية في شأنه ، أذن بتفتيش منزله. الكائن بجهة المرجى عين البية فرنانة حيث تم العثور على كتب ذات منحى تكفيري جهادي كما تم العثور على كتيب مخطوط بخط اليد يحتوي على روابط لكيفية التعاطي مع البرمجيات الإعلامية والإلكترونية بما في ذلك التخفّي الإلكتروني وتغيير المواقع وإقتحام الشبكات الإلكترونية.

 كما تم العثور لديه على معدّات طبيّة ومخطوطات تعنى بالشعوذة والتطبب كالحجامة والوخز بالإبر والرقيّة الشرعية فتم حجزها و الإحتفاظ بالمعني من أجل الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وسيحال بموجبه على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، ومحضر ثاني موضوعه ممارسة التطبب والشعوذة بدون رخصة سيحال بموجبه على وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية بجندوبة بحالة تقديم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا