لقـاءات الأعمـال التونسيّـة الإفريقيّـة 2022.. بوّابة التّصدير نحو دول إفريقيا جنوب الصّحراء تمديد آجال التسجيل للشركات التونسيّة المصدّرة إلى غاية 24 نوفمبر الجاري

0

المنبر التونسي (مركز النهوض بالصادرات) – يعلم مركز النهوض بالصّادرات أنّ باب التسجيل في منصّة “لقاءات الأعمال التونسية الإفريقية” www.tunisiaafricammetings.com  مفتوح إلى يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بدخول الغاية. وبإمكان جميع المؤسسات الصّناعيّة والتجاريّة، التي تنوي اقتحام الأسواق الإفريقية أو تعزيز صادراتها نحو هذه الأسواق، اغتنام هذه الفرصة المهمّة والمجدية لانتقاء مشترين ومورّدين من 20 دولة إفريقية جنوب الصّحراء، قصد عقد لقاءات أعمال وربط شراكات مهنيّة Business To Business.

وتتيح هذه التظاهرة الرائدة إفريقيا في مجال تشبيك رجال الأعمال، الفرصة أمام الشركات التونسيّة المشاركة، لضرب موعد مع ممثلين عن قرابة 100 مؤسسة إفريقيّة من ضمن أبرز المورّدين والفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة، الناشطين في 10 قطاعات واعدة على غرار قطاعات الصّناعات الغذائيّة والكهربائيّة والملابس والصّناعات الصيدليّة ومواد البناء والاشغال العامّة، بالإضافة إلى خدمات الصّحة والتعليم والتكوين وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.  كما ينتظر من خلال التظاهرة عقد أكثر من 1000 لقاء أعمال بين المؤسسات التونسية المشاركة ونظرائهم المورّدين من إفريقيا جنوب الصحراء للتباحث في الفرص التصديرية.

ولضمان أوفر أسباب النجاح للّقاءات المهنيّة والزيارات الميدانيّة في هذه الّدورة الثانية للقاءات الأعمال التونسيّة الإفريقيّة التي ستنتظم يومي  6 و7 ديسمبر 2022، بنزل لا يكو في العاصمة، اعتمد مركز النهوض بالصّادرات، في دعوة رجال الأعمال الأفارقة، على اختيار أبرز المورّدين في القطاعات المستهدفة من كلّ دولة معنيّة والتواصل المباشر معهم عن طريق شبكة التمثيل التجاري للمركز بكل من الكوت ديفوار والكاميرون وجمهورية الكنغو الديمقراطية ونيجيريا وكينيا، إضافة إلى البعثات الدبلوماسيّة التونسيّة بالبلدان الإفريقيّة.

كما يضمّ برنامج التظاهرة التي تهدف بالأساس إلى تعزيز توجّه المؤسّسات التونسيّة المصدّرة نحو الأسواق الإفريقيّة والسّعي لمزيد دفع المبادلات التجارية مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، العديد من الأنشطة الموازية، منها بالخصوص جلسة افتتاحيّة بحضور شخصيات رسميّة وورشات عمل.

ويأتي تنظيم الدورة الثانية لـــــ” لقــــــــاءات الأعمـــــــال التونسيّـــــــة الإفريقيّـــــة” ، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”، في إطار تنفيذ برنامج دعم الصّادرات نحو بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. بعد دورة أولى انعقدت بصفة افتراضية سنة 2020.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا