رئيس الجمهورية يتابع آخر الاستعدادات المتعلقة بقمة الفرنكوفونية في جربة

0

المنبر التونسي (القمة الفرنكوفونية) – مثّلت آخر الاستعدادات المتعلقة بقمة الفرنكوفونية في جربة، وتوفير كل أسباب النجاح لها على المستوى التنظيمي وعلى مستوى المحاور التي سيتم تناولها، محط اهتمام رئيس الجمهورية، قيس سعيد، لدى استقباله أمس الأربعاء بقصر قرطاج، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،عثمان الجرندي، وفق ما جاء في بلاغ مقتضب نشرته، مساء أمس، مصالح الإعلام بالرئاسة
وكان رئيس الدولة قد اطلع قبل يومين، خلال لقاء مع الوزير الجرندي، على تقدّم الاستعدادات الجارية لهذه القمّة التي تحتضنها جزيرة جربة يومي 20 و21 نوفمبر الجاري، لتدارس موضوع « التواصل في إطار التنوع: التكنولوجيا الرقمية كرافد للتنمية والتضامن في الفضاء الفرنكوفوني ».
ومن المنتظر مشاركة ممثلي 88 دولة وحكومة من العالم من البلدان الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية، في أشغال هذه القمة.
وتنتظم في إطار القمة 18 للفرنكوفونية العديد من التظاهرات الهامة مثل « القرية التونسية للفرنكوفونية »، التي انطلقت منذ يوم 13 نوفمبر الحالي. كما ستشهد القمة تنظيم « المنتدى الاقتصادي للفرنكوفونية » يومي 20 و21 نوفمبر 2022، تحت شعار « من أجل نمو مشترك في الفضاء الفرنكوفوني ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا