صامويل إيتو يتوقع فوز الكاميرون بمونديال قطر 2022

0
المنبر التونسي (صامويل إيتو) – ذهب أسطورة كرة القدم الكاميرونية، وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022™، صامويل إيتو، بعيداً في توقعاته لأداء منتخب بلاده في البطولة المرتقبة، مؤكداً أن منتخب الأسود غير المروّضة سينجح في كتابة التاريخ، وصناعة المجد، ليصبح أول منتخب أفريقي يتوَّج بلقب المونديال.

وأضاف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أنه ما من شيء سيعادل فرحته بمشاهدة منتخب بلاده وهو يرفع كأس العالم في استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر، خلال احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر، وقال: “يومها سيتحول الحلم إلى حقيقة، فالفوز بالألقاب حلم لأي لاعب. وبصفتي رئيساً للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ستغمرني سعادة لا توصَف بتتويج منتخب بلادي ببطولة كأس العالم.”
ولم تقتصر توقعات إيتو المتفائلة على منتخب الكاميرون فقط، بل شملت جميع المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة في المونديال، حيث يتوقع تأهل المغرب للنهائي لمواجهة الكاميرون، ووصول جميع المنتخبات الأفريقية إلى دور الستة عشر، وتصدر الكاميرون والمغرب والسنغال لمجموعاتها في البطولة.
وتابع سفير مونديال قطر 2022: “المنتخبات الأفريقية تمتلك ما يؤهلها لأداء نتائج جيدة في كأس العالم، ولكننا حتى الآن لم نقدم أفضل ما لدينا خلال مشاركاتنا في المونديال. لقد تعلمنا من البطولات السابقة، وخبراتنا تزداد مع كل مشاركة، وأعتقد أن الأداء المشرف لم يعد يكفي. نحن الآن جاهزون للتتويج.”
ورسم النجم الكاميروني، الذي شارك في أربع نسخ من كأس العالم، خريطة وصول المنتخبين الكاميروني والمغربي إلى المباراة النهائية، متوقعاً أن تتخطى الكاميرون عقبة بلجيكا في ربع النهائي وأن تطيح بالسنغال حامل لقب كأس الأمم الأفريقية في نصف النهائي، على أن يمرّ المغرب عبر إسبانيا في دور الستة عشر، ويضع حداً لمغامرة البرتغال في ربع النهائي، قبل أن يقضي على آمال منتخب فرنسا حامل لقب المونديال في الدور نصف النهائي، ليصعد إلى النهائي المرتقب لمواجهة نظيره الكاميروني في نهائي أفريقي.
وحول توقعاته لمنتخب الدولة المستضيفة، قال إيتو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أفريقيا برقم قياسي أربع مرات، إن العنابيّ سيتجاوز دور المجموعات، وسيحقق مفاجأة كبرى بإقصاء المنتخب الإنجليزي في دور الستة عشر، وبلوغ دور الثمانية.
وتطرّق الهداف التاريخي لمنتخب الكاميرون إلى تطور أداء المنتخب القطري قائلاً: “لقد أبلى منتخب قطر بلاء حسناً على مدار السنوات الأخيرة، واكتسب خبرات جيدة، من مشاركاته في العديد من البطولات القارية في أنحاء العالم. وأعتقد أن العنابي سيكون مفاجأة للمنتخبات الأخرى لما تمتلكه عناصره من مهارات مميزة.”
وعلى صعيد الجوائز الفردية، انحاز النجم الكاميروني في جميع توقعاته للاعبي منتخب بلاده، حيث رشح كارل توكو إيكامبي للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وفينست أبو بكر للحصول على جائزة الحذاء الذهبي، وآندرى أونانا للتتويج بجائزة القفاز الذهبي، كأفضل حارس مرمى في البطولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا