المحكمة الإدارية: قرار شروط وإجراءات الترشح للتشريعية المنشور متأخرا بالرائد الرسمي نافذ منذ اتخاذه

0
المنبر التونسي (المحكمة الادارية) – نشرت الهيئة العليا المستقلة لالنتخابات، اليوم السبت 19 نوفمبر 2022، بلاغا توضيحيا، حول حكم المحكمة الادارية عدد 220200000180 الصادر بتاريخ 16 نوفمبر 2022، عن الطعن المتعلق بتأخير نشر القرار الترتيبي للهيئة عدد 25 لسنة 2022 المتعلق بشروط واجراءات الترشح لالنتخابات التشريعية.
وقالت الهيئة ان ما تمت ملاحظته من استغلال هذا الموضوع من بعض الاطراف في إطار حملة سياسية وإعلامية مغرضة، لضرب مسار الانتخابات التشريعية 17 ديسمبر 2022 بهدف افشالها.
وأوضحت المحكمة الادارية ان القرار الترتيبي لهيئة الانتخابات عدد 25 لسنة 2022 المتعلق بشروط واجراءات الترشح للانتخابات التشريعية الذي نشر بشكل متأخر بالرائد الرسمي بعد نشره سابقا بالموقع الالكتروني للهيئة، يغدو نافذا منذ اتخاذه ولا يتوقف نفاذه على النشر.
وقالت المحكمة الادارية في حكمها الصادر  يوم 16 نوفمبر 2022 المتعلق بالطعن المقدم ضد هيئة الانتخابات من قبل احد المترشحين للانتخابات التشريعية بعد رفض مطلب ترشحه، انه “ترتيبا على ما تقدم، يغدو ما ذهب اليه الحكم المطعون فيه من مخالفة قرار الهيئة لمجال تطبيق القانون باعتمادها على نص ترتيبي غير نافذ زمن اتخاذها القرار المطعون فيه، فاقدا لكل دعامة قانونية”…
وفي مايلي نسخة الحكم الصادر عن المحكمة الادارية:

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.