(فيديو) رئيسة الحكومة تزور القرية التونسية الفرنكوفونية

0

المنبر التونسي (رئيسة الحكومة) – أدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن مساء اليوم السبت 19 نوفمبر 2022، زيارة إلى القرية التونسية للفرنكوفونية بجزيرة جربة.

وقد اطلعت رئيسة الحكومة على عدد من أجنحة القرية والأنشطة الثقافية المبرمجة في إطار انعقاد الدورة 18 للقمة الفرنكوفونية.

وأفاد مبعوث شمس أف أم إلى جربة، أن محادثة جمعت بودن بسفير الإمارات في المنظمة الدولية للفرنكوفونية سالم النيادي.

وتوجه السفير بكلامه لبودن قائلا ‘غمرتمونا بكرمكم… ونحن معكم قلبًا وقالبًا في كل ما يُنجح تونس وكل ما فيه خير لها’.

وأكد مبعوثنا أن رئيسة الحكومة رفضت الإدلاء باي تصريح صحفي على هامش زيارتها للقرية الفرنكوفونية.

وقال بلاغ لرئاسة الحكومة، إن بودن ولدى حلولها بمطار جربة جرجيس الدولي، أدت  نجلاء بودن زيارة تفقدية إلى المطار، اطلعت خلالها على ظروف سير العمل، وعاينت مدى جاهزية مختلف الفضاءات والمصالح ونقاط العبور والاستقبال، مرفوقة بوزير النقل السيد ربيع المجيدي ووزير الدفاع السيد عماد مميش، ووزير السياحة السيد محمد المعز بالحسين.

وعاينت رئيسة الحكومة مختلف الفضاءات والمصالح الديوانية والأمنية ونقاط استقبال المسافرين ومراحل إجراءات عبورهم، إضافة إلى الاطلاع على جاهزية القاعة الشرفية للمطار بعد تهيئتها.

كما استمعت من المشرفين على مطار جربة جرجيس الدولي إلى آخر الاستعدادات الموضوعة في هذا الإطار بما يضمن حسن استقبال الوافدين  وضيوف تونس بمناسبة احتضان بلادنا لاشغال القمة 18 للفرنكوفونية.
وأثنت رئيسة الحكومة على المجهودات التي تبذلها مختلف الفرق الإدارية والفنية والأمنية والديوانية  بالمطار، داعية في هذا الإطار الى مضاعفة الجهود لتوفير افضل الظروف لاستقبال ضيوف تونس، وانجاح هذه المحطة التاريخية التي تحتضنها تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا