(فيديو) مدير عام الهندسة الريفية: “قريبا مرسوم لتركيز منشأة عمومية للتصرف في الشبكات والتجهيزات المائية للمناطق السقوية بالشمال

0
المنبر التونسي (مدير عام الهندسة الريفية) – تم إطلاق مشروع دعم التحول المؤسساتي لوكالة التنقيب عن المياه وذلك في إطار “الشراكة من أجل الإصلاح” بين تونس و ألمانيا .
وقدَّم كل محمود إلياس حمزة، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وصموئيل جيرمان عن قسم التعاون الألماني بسفارة ألمانية برنامج الإصلاح التنظيمي والإداري لـفائدة “وكالة التنقيب عن المياه”.
يتم تمويل المشروع من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لدعم قدرات الإصلاح في تونس من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).
في هذا الاطار أكد رضا قبوج مدير عام الهندسة الريفية ان هذه الورشة تندرج في اطار الاصلاحات في قطاع المياه الواردة في مجلة المياه الجديدة التي تشمل وكالة التنقيب على المياه واصلاحات اخرى على مستوى التصرف في المنظومات المائية في قطاع الري.
وأشار قبوج الى انه قريبا سيصدر مرسوم لتركيز منشالة عمومية للتصرف في الشبكات والتجهيزات المائية للمناطق السقوية لمناطق الشمال.
واوضح ان وكالة التنقيب عن المياه تأسست في  السبعينات وقامت بمجهودات جبارة في تنمية المناطق الداخلية كما ساهمت في تعديل الاسعار على مستوى السوقر، مطالبا في ذات السياق بدعم هذه المؤسسة بالامكانيات المادية والتجهيزات الضرورية.
واعتبر رضا قبوج أن ندرة المياه في تونس واقع والوضعية صعبة،  قائلا: ” الوضعية صعبة لذلك على المواطن أن يقتصد في استهلاك الموارد المائية، وعلى الفلاح أيضا تركيز معدات الاقتصاد في الماء للمحافظة على مواردنا في غياب الخيارات الاخرى..”
فيديو:

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا