وزارة التربية: تأجيل امتحانات المرحلة الابتدائية إلى 9 جانفي

0

المنبر التونسي (وزارة التربية) – أفادت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية نادية العياري أن امتحانات الثلاثي الأول للمرحلة الابتدائية في القطاعين العمومي والخاص ستنطلق بداية من يوم 9 جانفي 2023 لتتواصل الى غاية يوم 14 من نفس الشهر وستشمل الاختبارات الكتابية فقط وذلك بعد التشاور مع مختلف الجهات المعنية .
وأضافت نادية العياري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 أن وزارة التربية ارتأت تأجيل الامتحانات مراعاة لمصلحة التلميذ لافتة الى أنه سيتم بذلك توفير 3 أسابيع إضافية لتوفير الزمن الكافي للتعلم كما سيتم التركيز خلال هذه الفترة بالخصوص على التعلمات الأساسية على غرار العلوم واللغات وعلى المفاهيم المركزية والاستغناء على التقييمات التكوينية لربح المزيد من الوقت حسب تقديرها.
وأكدت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية أن الوزارة حافظت على نظام الثلاثية مراعاة للجانب النفسي للتلميذ ولتكافؤ الفرص بين الجميع مشيرة الى أن الثلاثي الثاني والثالث ستعود خلاله التقييمات والاختبارات الشفوية والكتابية كالمعتاد وستكون على التوالي من 6 الى 18 مارس ومن 2 الى 18 جوان.
ولفتت الى أن الوزارة ستفتح المؤسسات التربوية خلال العطلة المدرسية للاطار التربوي والتلاميذ لبرمجة دروس تطوعية للدعم والتدارك وذلك بالتنسيق مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي.
وأبرزت العياري أن وزارة التربية تعول على خبرة الاطار الاشرافي البيداغوجي من متفقدين ومساعدين بيداغوجيين وبالتنسيق مع مديري المؤسسات التربوية على وضع خطة تدارك حالة بحالة وحسب خصوصية كل قسم وكل مدرسة وكذلك لتأطير المدرسين في كيفية التدارك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا