العبيدي: انعدام الإمكانيات يساهم في الإفلات من العقاب في علاقة بقضايا الاتجار بالبشر

0
المنبر التونسي (روضة العبيدي) – قالت روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص ان الافلات من العقاب يقتضي سوء النية.
وأوضحت العبيدي في تصريح لشمس اف ام اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، في علاقة بقضايا الاتجار بالأشخاص ان انعدام الامكانيات يساهم في الافلات من العقاب على اعتبار انه لا يمكن مواجهته بنصوص عقابية وجزائية وبالامن.
واشارت العبيدي الى انه في موضوع الاتجار بالأشخاص، توجد فرق مختصة تابعة للاطار الأمني ولكن إذا هي لا تغطي كامل تراب الجمهورية ولا تتوفر لديها امكانيات لتتبع من اجرم، وهو نفس الشيء بالنسبة لمندوبي حماية الطفولة الذين لا تتوفر لديهم الامكانيات اللازمة للوصول للضحايا واستكشاف وضعياتهم، فإن هذا سيؤدي وجوبا إلى الافلات من العقاب.
واعتبرت العبيدي انه لا يمكن الافلات من العقاب بنصوص قانونية حامية لحقوق الانسان، قائلة:”يتم ضرب حقوق الانسان عندما لا تتوفر لدينا امكانية تتبع المجرمين، والمجرم يكون مطمئنا بانه لن يتم التوصل إليه، وإن الافلات من العقاب فيه نكران لحق الضحايا في العدالة والانصاف ويعطينا احساسا بعدم الأمان القانوني وانه يقتضي سلطة قانونية ومنظومة جزائية قائمة ومتماسكة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا