في زيارة مفاجئة.. وزيرة العدل تعاين ظروف الإقامة والإيداع لسجناء الناظور

0
المنبر التونسي (وزيرة العدل) – تحولت وزيرة العدل ليلى جفال بعد ظهر أمس الاثنين 21 نوفمبر 2022  إلى سجن الناظور بولاية بنزرت مباشرة بعد زيارتها لسجن برج الرومي، وقد عاينت ظروف الإقامة والإيداع، وأكدت أثناء محادثتها لأعوان وإطارات السجن ضرورة إيلاء الجانب النفسي للسجناء ما يستحق من عناية وتشجيعهم على الإقبال على مختلف الأنشطة والأعمال بالورشات الموجودة بالسجن، فضلا عن برمجة أنشطة ثقافية لفائدتهم بغاية تأهيلهم وإعادة إدماجهم.

كما أصغت الوزيرة لطلبات المودعين وتفاعلت مع مشاغلهم وأذنت بنقلة عدد منهم إلى وحدات سجنية قريبة من مقرات سكناهم بغاية تيسير زيارتهم من قبل أهاليهم.
موصية إدارة السجن بتوفير مساعدات مادية وإحاطة خاصة لعديمي الزيارة منهم، فضلا عن ضرورة الاهتمام بصحة بعض المساجين الطاعنين في السن وتوفير ما يحتاجونه من أدوية. إذ شددت الوزيرة عند تفقدها لمطبخ الذي تمت تهيئته مؤخرا في إطار التعاون والشراكة بين وزارة العدل ومنظمة الصليب الأحمر على وجوب توفير وجبات غذائية صحية ومتكاملة للمساجين تحترم فيها كافة قواعد النظافة وحفظ الصحة.
كما تحادثت وزيرة العدل مع عدد من إطارات وأعوان السجن المدني بالناظور، وأصغت إلى أبرز مشاغلهم، وأثنت على جهودهم، داعية إياهم إلى ضرورة مضاعفة هذه الجهود اعتبارا لحجم وخصوصية العمل بالفضاء السجني، مؤكدة من جهة أخرى على أن من أولويات الوزارة مزيد تكريس حقوق المودعين وجعلها ممارسة يومية تخضع للمتابعة والتقييم الدوري باعتبارها من أهم المحاور المدرجة ضمن المخطط الاستراتيجي لوزارة العدل 2023-2025، وأذنت بعقد ندوة المديرين بالهيئة العامة للسجون والإصلاح خلال الأيام القريبة القادمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا