المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (AICTO) تنظم “الأيام الإقليمية للثقة الرقمية” من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2022 !

0

المنبر التونسي (المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات) – أطلقت المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (AICTO) مبادرة لتنظيم “الأيام الإقليمية للثقة الرقمية” تحت شعار “التعاون لتعزيز مناخ الثقة والأمان من أجل بناء مستقبل رقمي مستدام” وستمتد أشغالها على مدار ثلاثة أيام من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2022 في نزل فور سيزونز بقمرت بتونس.

وسينتظم هذا الحدث تحت سامي إشراف وزراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدول العربية؛ ولاسيما السيد نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال بالجمهورية التونسية، والسيد عادل حسن الحسين، وزير الاتصالات والتحول الرقمي بجمهورية السودان. كما سيتميز بحضور السيد أمير خضر، رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسيد محمد صلاح بن عيسى، نائب الأمين العام رئيس مركز جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى مشاركة وفود رفيعة المستوى من رؤساء الهيئات والمنظمات العربية والإقليمية وخبراء بارزين في مجال الأمن السيبراني والثقة الرقمية.

وفي هذا السياق، أفاد السيد محمد بن عمر، المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “AICTO” بأن تنظيم هذا الحدث يتنزل ضمن جهود منظمة AICTO المستمرة لتعزيز العمل العربي المشترك والتعاون الاقليمي والعالمي في مجال سلامة وأمن التحولات التكنولوجية على مختلف الأصعدة الاستراتيجية والفنية والتنظيمية.

وقال: “يسعدنا أن نستضيف جميع الجهات الفاعلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتنسيق الجهود والعمل معا لتعزيز مناخ الثقة والأمن من أجل بناء مستقبل رقمي مستدام”.

هذا وستسلط “الأيام الإقليمية للثقة الرقمية” التي تستضيفها منظمة AICTO الأضواء على محاور مختلفة؛ ستتناول في اليوم الأول الدورة الثانية للمنتدى العربي رفيع المستوى للأمن السيبراني وإطلاق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني. فمن خلال إطلاق هذه الاستراتيجية، سيتحول الهدف إلى تجسيد توجهات “الرؤية الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني” التي أطلقتها منظمة AICTO في سنة 2021 لتكون بمثابة خارطة طريق تقتدي بها الدول في وضع وتطوير استراتيجياتها الوطنية للأمن السيبراني.

وسيخصص اليوم الثاني للدورة الثالثة للمنتدى البين-إقليمي للثقة الرقمية والتقييس. التي سترتكز على سبل تعزيز الاعتراف المتبادل وقابلية التشغيل البيني بين الدول العربية والدول الأخرى في مجال خدمات الثقة الرقمية وخاصّة منها التوقيع الرقمي.

بينما ستتخلل اليوم الثالث دورات تدريبية متخصّصة في مجال الثقة الرقمية والتقييس يديرها خبراء عرب ودوليين إلى جانب اجتماعات فرق العمل التابعة لمشروع المنظمة: “الشبكة الإقليمية للثقة الرقمية”.

نبذة عن المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (AICTO)

المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات هي منظمة حكومية عربية تعمل تحت راية جامعة الدول العربية. وتهدف إلى المساهمة في تطوير تكنولوجيات المعلومات والاتصال في البلدان العربية وتوفير الآليات الضرورية لدعم التعاون والتكامل في المجال بين أعضاء المنظمة وتطوير سياسات واستراتيجيات مشتركة من أجل تطوير المجالات التكنولوجية الحيوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا