وزير الخارجية: تونس ملتزمة بدعم حقوق الإنسان والحريّات

0

المنبر التونسي (وزير الخارجية) – استقبل عثمان الجرندي، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس الجمعة 25 نوفمبر 2022، Volkmann Christian Jorge Salazar  مدير العمليات الميدانيّة والتعاون الفني بالمفوضيّة السامية لحقوق الإنسان بجنيف مرفوقا بـ “Elodie Cantier Aristide”  ممثلة مكتب المفوضية بتونس.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة التي يؤديها Volkmann  إلى تونس من 22 الى 25 نوفمبر الجاري من أجل بحث السبل الكفيلة بدعم التعاون الفني بين تونس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في عدد من المجالات وبحث برامج بناء وتعزيز القدرات التشريعية والمؤسساتية والبشرية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأكّد الوزير على الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان من أجل مواصلة مرافقتنا في مسارها على درب تطوير منظومة حقوق الإنسان في جميع أبعادها نصا وممارسة وجعلها ثقافة مجتمعية.

وأعرب الجرندي في السياق ذاته عن التزام تونس الثابت بحقوق الإنسان ومزيد دعم الحريات مبرزا أن تونس حققت مكتسبات هامة ”ولكن ذلك لا يحجب وجود نقائص، نحن واعون بها ونسعى إلى تجاوزها باعتبار أن تطوير منظومة حقوق الانسان هو عمل يومي ومسار متكامل”.

من جهته أعرب المسؤول الأممي عن شكره لجميع السلطات التونسية وارتياحه لنتائج زيارته ولما لقيه من حوار إيجابي وبناء ومثمر من جميع الجهات الحكومية التي التقاها، مبينا أن مختلف هذه اللقاءات شكلت مناسبة للتباحث حول عدد هام من المسائل الحيوية ومكنت من استكشاف مجالات للتعاون الفني ستعمل المفوضية على متابعتها وترجمتها إلى برامج ملموسة.

واتفق الجانبان  على أهمية الاستمرار في التحاور والتشاور باعتبار الدور الأساسي للمفوضية في معاضدة الجهود الوطنية لمزيد تعزيز منظومة حقوق الانسان وتطويرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.