تدشين مركّب الطّفولة والروضة العموميّة بمعتمديّة العلا

0
المنبر التونسي (الروضة العمومية) – تولّت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن، في إطار زيارة العمل التي تؤديها أمس الثلاثاء إلى ولاية القيروان، تدشين مركّب الطّفولة بمعتمديّة العلا بتكلفة ماليّة تُقدّر بـــ 1.2 مليون دينار وعلى مساحة جمليّة تبلغ 1400 م².
وأكّدت الوزيرة الحرص على إحداث وتجهيز هذا الفضاء الوظيفي المتكامل الذي يعدّ مكسبًا جديدًا للجهة يُقدّم خدمات التنشيط التربوي الاجتماعي ويُؤمّن الرّعاية لأكثر من 35 طفلا مكفولا وفق بلاغ  وزارة المرأة .
ويتكوّن مركّب الطفولة من جناح إداري وفضاءات للتنشيط التربوي والاجتماعي ووحدات صحيّة ومطبخ وقاعة أكل وفضاء خارجي ويشرف على تأمين خدماته إطارين ترويّين و11 إطارا عُمّاليّا.
كما دشّنت الوزيرة الروضة العمومية بالعلا والتي جاري استكمال الأشغال بها من أجل استقبال قرابة 60 طفلا خلال الأيّام القادمة، مع ضمان انتفاع 50 % من طاقة الاستيعاب بمجانية التسجيل لفائدة أطفال الأسر محدودة الدّخل.
وبيّنت بالمناسبة أنّ هذه المؤسسة تتنزّل في إطار مشروع “الروضة العمومية” الذي يهدف إلى الترفيع في نسبة التغطية بخدمات التربية ما قبل المدرسيّة في المناطق الداخليّة والحدوديّة وذات الأولويّة وتكريسا لتكافؤ الفرص بين جميع أطفال تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا