إيران: هدم منزل رياضية خلعت حجابها في مسابقة دولية

0

المنبر التونسي (إيران) – أعلنت وكالة أنباء ”إيران واير” أنّه تمّ هدم منزل عائلة المتسلقة الرياضية الإيرانية إلناز ركابي التي صعدت إلى الصدارة العالمية بسبب ظهورها في المسابقة وهي مكشوفة الرأس دون ارتداء الحجاب.

وتنافست ركابي دون حجاب في كوريا الجنوبية في شهر أكتوبر الماضي بالتزامن مع الاحتجاجات المناهضة لنظام إيران بعد وفاة مهسا أميني -البالغة من العمر 22 عامًا- أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق بزعم عدم ارتدائها الحجاب بشكل صحيح، وفق ما نشره موقع “العربية.نت”.

ورأى بعض المتظاهرين الإيرانيين في ركابي رمزا للانتفاضة الوطنية المطالبة بمزيد من الحريات للمرأة. ومع ذلك، أعربت جماعات حقوق الإنسان عن مخاوفها على سلامتها عندما عادت إلى طهران.

وأظهر الفيديوهات التي حصلت عليها “سي إن إن” من “إيران واير” هيكلًا مدمرًا للمنزل وميداليات على الأرض، كما ظهر داود ركابي شقيق إلناز ركابي وهو بدوره بطل في رياضة التسلّق فاز بعديد الميداليات الذهبيّة وهو يبكي أرضا.

وانتشرت لقطات لركابي بعد خلع حجابها أثناء المنافسة في سيول وتصدرت صورها وسائل العلام الدولية، وعندما عادت إلى إيران، كشفت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي استقبالها من قبل الحشود وهم يهتفون “ركابي البطلة” في مطار الإمام الخميني الدولي في طهران.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.