وزارة المرأة: شقيقة طفلة ال4 سنوات تجري عمليّة جراحيّة بنجاح

0
المنبر التونسي (وزارة المرأة) – أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أن شقيقة طفلة الأربع سنوات، التي كانت ضحية هجرة غير نظاميّة إلى إيطاليا، قد أجرت صباح اليوم بإحدى المؤسسات الصحيّة العموميّة بسوسة عمليّة جراجيّة كلّلت بالنجاح وحالتها الصحيّة مستقرّة.
وتوجهت الوزارة بهذه المناسبة بفائق الشكر والتقدير إلى كافة الفريق الطبيّ المشرف على الوضع الصحّي لهذه الطفلة البالغة من العمر 7 سنوات، معربة عن تقديرها لدعم وزارة الصحّة وتفاعلها الفوريّ مع هذه الوضعيّة الانسانيّة الخاصة.
كما ترجو الوزارة لهذه الطفلة موفور الصحّة والعافية، مؤكدة أنها ستواصل التعهدّ بالشقيقتين طبقا للإجراءات الفوريّة التي أقرتها للغرض، ضمانا لمصلحتهما الفضلى.
ويجدر التذكير بأن وزيري الطفولة والصحّة كانا على تواصل مستمر منذ 23 أكتوبر 2022 لضمان التعهّد النفسي اللازم لهذه الطفلة قبل إجراء العمليّة الجراحية طبقا لما يقتضيه وضعها الصحّي.
وكانت الوزارة قد عملت، تنفيذا لتوجيهات السيّد رئيس الجمهوريّة والسيّدة رئيسة الحكومة وبالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية في إطار خلية المتابعة التي تم إحداثها للغرض، على اتّخاذ جملة من الإجراءات الفوريّة لفائدة طفلة الأربع سنوات وشقيقتها وأسرتها.
وقد أثمرت المجهودات المبذولة إلى عودة طفلة الأربع سنوات سالمة إلى تونس يوم 24 نوفمبر 2022 وتسليمها إلى عائلتها يوما  بعد إصدار القضاء الايطالي حكما يقضي بتسلميمها إلى المندوب العام لحماية الطفولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا