المشاريع التنموية واستثمار الشركات الصينية في تونس محور لقاء الجرندي بالسفير الصيني

0
المنبر التونسي (الشركات الصينية) – تطرّق وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، مع سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس زانغ جيانغو، إلى المشاريع التنموية بين البلدين و اهتمام الشركات الصينية بالاستثمار في تونس.
وذكرت وزارة الخارجية في بلاغ نشرته مساء اليوم الثلاثاء ان الدبلوماسي الصيني أدى للجرندي زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه بتونس وان اللقاء تناول “الآفاق والفرص التي يمكن الاستفادة منها في إطار التعاون العربي- الصيني والتعاون الإفريقي- الصيني، بالنظر إلى ما تتمتع به من تونس من مقومات وما تزخر به من كفاءات”.
وأشاد الجرندي بمستوى العلاقات المتميزة بين تونس والصين، معبّرا عن شكره للسفير جيانغو على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله من أجل تعزيز روابط الصداقة والتعاون التونسية الصينية.
وأكد وزير الخارجية على أهمية تطوير برامج التعاون بين البلدين ودفع المشاريع التنموية والاستثمارات الصينية في تونس، فضلا عن تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.
وأبرز، في هذا السياق، أهمية بلورة رؤية جديدة للتعاون من شأنها تعزيز الاندماج الاقتصادي الإقليمي.
من جانبه، أعرب السفير الصيني عن بالغ شكره للسّلطات التّونسيّة على ما لقيه من دعم ومساندة من قبل السّلطات التونسية طيلة فترة عمله بتونس، مشيدا بعراقة العلاقات التونسية الصينية وحرص بلاده على مزيد تطويرها في مختلف المجالات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا