حركة الشعب تدعو رئيس الجمهورية إلى استيعاب الدرس وفهم رسالة العزوف الشعبي

0

المنبر التونسي (حركة الشعب) – عبرت حركة الشعب عن خيبة أملها ازاء نسبة المشاركة الشعبية المتدنية في الانتخابات التشريعية، وقالت إنها كانت تنتظر من هذه الانتخابات أن تكون مناسبة لولادة عملية سياسية تقطع نهائيا مع النموذج الذي كان سائدا قبل 25 جويلية 2021.

وأعربت الحركة في بيان لها أصدرته مساء أمس الأربعاء 21 ديسمبر 2022، عن تفهمها العميق للرسالة التي قدمها الشعب ليعلن من خلالها احباطه وعزوفه عن المشاركة في عملية سياسية لم يشعر بعد أنها تمثله أو تعبر عن مشاغله وانتظاراته.

ودعت الحركة رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى استيعاب الدرس وفهم رسالة العزوف الشعبي ليس من الانتخابات فقط، بل من العملية السياسية برمتها، وهو ما نبهت منه حركة الشعب منذ بداية المسار دون أن يبدي الرئيس أي تفاعل ايجابي وفق البيان.

وشددت على أن ذلك يحتم اليوم وقبل فوات الأوان ايلاء الملف الاجتماعي والاقتصادي الاهتمام الذي يستحقه لتخفيف العبء على للتونسيين وحماية مسار 25 جويلية من سوء الادارة الذي يكاد يعصف به والانفتاح الفعلي على القوى السياسية والاجتماعية والمدنية الداعمة للمسار والتوافق معها حول الاجراءات العاجلة الواجب اتخاذها لمنع مزيد تدهور الوضع الاجتماعي، وادخال التحويرات اللازمة على الجهاز التنفيذي مركزيا وجهويا لوقف نزيف الفشل والارتباك الذي لا يزال مستمرا.

وحمّل الحزب الحكومة القائمة كامل المسؤولية المترتبة عن العجز والارتباك والقصور في إدارة كل الملفات المتصلة بحياة المواطنين وعلى رأسها ملف الأسعار وتوفر السلع الأساسية والصحة، والنقل، والتعليم، والطاقة.

وأكدت حركة الشعب أن الأداء السيء للهيئة العليا المستقلة للانتخابات شكل أحد العوامل الأساسية المتسببة في مختلف الارباكات التي واجهها الاستحقاق الانتخابي التشريعي في جميع مراحله وأخرها تدني نسبة الاقبال على الاقتراع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.