ارتفاع عدد مستعملي منظمومة ‘علّيسة’ إلى 15 ألف حساب سنة 2022

0

المنبر التونسي (منظومة عليسة) – ارتفع العدد الجملي لحسابات مستعملي منظومة التصرف الإلكتروني في المراسلات « علّيسة » الى 15 ألف خلال سنة 2022، في وقت زاد فيه اجمالي المراسلات المتبادلة بنسبة 28 بالمائة مقارنة بسنة 2021
وأكدت وزارة تكنولوجيات الاتصال في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على « فايسبوك »، انها سعت خلال سنة 2022 الى تطوير وتعميم منظومة « علّيسة ».
وقدّمت الوزارة هذا الدعم على عدة اشكال من بينها المساندة الفنية والتقنية وتأمين دورات تدريبية وتكوينية لفائدة مستعملي المنظومة بمختلف هياكل الدولة.
ودعّمت الوزارة، أيضا، البنية التحتية للمنظومة التي يقوم المركز الوطني للإعلامية بإيوائها وتأمين سلامتها، وذلك بهدف تحسين طاقة استيعابها وتطوير سرعة استجابتها مواكبة للارتفاع المستمر لعدد المستعملين ولحجم المراسلات اليومية.
وتعد « علّيسة » تطبيقة شاملة ومندمجة وضعت بهدف تمكين الهياكل العمومية من التراسل المؤمن وتبادل الوثائق الإدارية بمختلف مصادرها ومساراتها وأصنافها.
وقد ساهمت هذه المنظومة في ترشيد موارد الدولة عبر الضغط على الكلفة، وتقليص آجال تبادل المراسلات وتخفيف الأعباء داخل الإدارة ومع المتعاملين معها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.