منسقة عن عمال الحضائر: التحركات القادمة تأتي على خلفية 5 طلبات أساسية

0

المنبر التونسي (عمال الحضائر) – قالت منسقة وطنية عن عمال الحضائر قانون أقل من 45 سنة هبة الله السعدي في تصريح لموزاييك الإثنين 9 جانفي 2023 إن العمال تعهدوا بعد مسار 25 جويلية بهدنة اجتماعية دون اعطاء صك على بياض الى حين مشاهدة إنجازات الحكومة إلا أنه بعد اكثر من سنتين وامضاء اتفاق 20 اكتوبر 2020 لم  يشهد ملفهم أي تطور أو بوادر جدية لتنفيذ الأوامر الترتيبية.

انتداب 1500 فقط من دفعة أولى تضم 6 ألاف عامل مصيرهم مجهول

وأكدت أنه لا لون سياسي لملفهم الذي يتضمن عدة طلبات انطلقوا في التعبير عنها عبر حملة انطلقت منذ 15 ديسمبر 2022 و انتهت يوم 7 جانفي الجاري  وتم فيها تجميع طلبات منظوريهم.

 وبينت ان  التحركات  القادمة تأتي على خلفية 5 طلبات أساسية وهي انتداب دفعتين في 2023 كتعويض على التأخير الذي وقع في إجراءات انتداب الدفعة الأولى ورفضهم القاطع لطريقة الانتداب التعجيزية التي تم اعتمادها مع الدفعة الأولى والمطالبة بعدم اعتمادها مع بقية الدفعات وتفعيل الزيادة وصرف المفعول الرجعي ومراجعة التغطية الصحية والاجتماعية والتزام الحكومة.

31 ألف فاض كأسهم فحتى التغطية الصحية غير مضمونة

كما أكدت أن العدد الجملي لعمال الحضائر يبلغ نحو 31 ألف عامل موزعين على 5 دفعات كل دفعة مقرر انتداب 6 الاف عامل، موضحة أن الدفعة الأولى لم تر النور وتم انتداب عدد لايتجاوز 1500 عامل مصيرهم مجهول الى اليوم حول تاريخ مباشرة عملهم في حين عدد الدفعة الاول المقرر انتدابهم يصل الى 6 الاف وتم تشتيت عائلاتهم ….

وأضافت أنه يتم اقتطاع اجور عمال الحضائر في حين أغلبهم لم يباشر عمله فعليا وهي فضيحة دولة التي تصرح بأن عددهم يتجاوز 31 ألف عامل فيه حين أن عددهم لا يتجاوز 16 ألف عامل حضيرة أقل من 45 سنة حسب وصفها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.