مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يستنكر السماح برفع أعلام سوداء و شعارات ”دولة الخلافة” في مسيرة السبت

0

المنبر التونسي (مرصد مدنية الدولة) – سجل المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة في بيان  له اليوم الاثنين 16جانفي 2023  السماح لمظاهرة، قرب وزارة الداخلية، يوم السبت 14 جانفي، رفع فيها “حزب التحرير” أعلامه السوداء وشعاراته المنادية بإرساء دولة الخلافة، ناكرا لوجود دولة تونسية مستقلة ذات سيادة وفق تعبيرهم.

وعبّر المرصد عن استغرابه من عدم ردّ أي فعل رسمي أمام هذه الشعارات، في الوقت الذي سجّل فيه الصدّ الأمني لبعض المتظاهرين الآخرين معتبرا أن الدعوة إلى دولة الخلافة هي تآمر على دولة الجمهورية.

كما دعا بإلحاح شديد إلى تطبيق قانون الأحزاب الذي يمنع صراحة تكوين أحزاب ذات مرجعيات دينية، على الأحزاب الإسلامويّة، وفي مقدمتها حزب التحرير، بالإضافة إلى حركة النهضة وائتلاف الكرامة.

و دعا المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة  إلى غلق الجمعيات والكتاتيب والمدارس المُسمّاة ب”القرآنية” والتي تقوم بأدلجة أطفالنا وشبابنا بأموال مشبوهة قصد تكوين إرهابيّي المستقبل، وخاصة منها جمعية “علماء المسلمين” المُصنّفة إرهابية في عديد دول العالم.

كما دعا الى القيام بمراجعة دستور 2022 لاسترجاع المكسب الأساسي المتمثّل في مبدأ مدنية الدولة التونسية، مع حذف كل ما يتضارب مع هذا المبدأ في ذلك الدستور.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا