وزيرة الصناعة تشارك في الافتتاح الرسمي لفعاليات “أبو ظبي للاستدامة”

0
المنبر التونسي (وزيرة الصناعة) – شاركت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي الاثنين 16 جانفي 2023 بمركز أبو ظبي للمعارض في الافتتاح الرسمي لفعاليات “أبو ظبي للاستدامة  الذي ينعقد تحت إشراف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وذلك بحضور عدد هام من رؤساء الدول ورؤساء حكومات ووزراء مكلفين بالطاقة.

و التقت نائلة نويرة القنجي  بعدد من نظرائها وعقدت مساء اليوم جلسة عمل ثنائية مع وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي حيث تباحث الجانبان آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة والطاقات المتجددة.
واتفق  الوزيران على ارساء إطار للتعاون الفني يمكن من تبادل الخبرات بين البلدين في  خصوصا في مجال الكهرباء  سواء في مجال تطوير الشبكات أو  إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة أو مجال انتاج الهيدروجين الأخضر .كما ثمنا مستوى العلاقات التجارية بين البلدين في مجال الكبريت ومجالات التعاون الأخرى.
ويعتبر” أسبوع أبو ظبي للاستدامة” تظاهرة عالمية أطلقتها دولة الامارات منذ سنة 2008 وتنتظم من 14 الى 19 جانفي الجاري تحت شعار “معا لتعزيز العمل المناخي “.
وتهدف هذه التظاهرة إلى سبل دفع التعاون الدولي في مجال التنمية المستدامة وهي محطة أساسية هامة وإطارا تمهيديا لاحتضان دولة الامارات للمؤتمر القادم للأمم المتحدة حول تغيير المناخ في نوفمبر 2023.
وتمثل هذه التظاهرة الدولية منصة جديدة لقطاع الطاقة على المستوى العالمي من خلال تنظيم ملتقيات دولية هامة على غرار قمة الهيدروجين الأخضر وقمة الانتقال الطاقي وقمة الشباب في قطاع الطاقة وكذلك العديد من ورشات العمل حول مواضيع متعلقة بالتغيرات المناخية و دور المرأة في تحقيق الحياد الكربوني.
و انطلقت أشغال هذه التظاهرة العالمية بالدورة 13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ” ايرينا ” أيام 13 و 14 و15 جانفي الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا