شركة ‘يسير’ تنشر بلاغا توضيحيا إلى الرأي العام على خلفية الأحداث الأخيرة

0
المنبر التونسي (شركة يسير) – نشرت شركة يسير تونس اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، بلاغا توضيحيا إلى الرأي العام، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها محيط الشركة، والتي اتهمت فيها عددا من المنتسبين إلى أحد الهياكل المهنية لسائقي سيارات الأجرة “التاكسي الفردي”.

وفيما يلي نص البلاغ كاملا:

تبعا للأحداث الأخيرة التي شهدها محيط مقر شركة يسير بتونس والمتمثلة في إقدام عدد من المنتسبين لأحد الهياكل المهنية لسائقي سيارات الأجرة “التاكسي الفردي” والتي تجاوزت حدود وضوابط الاحتجاج السلمي لتمثل تهديدا مباشرا لأعوان الشركة تم توثيق جزء كبير منه والمتمثل في عديد الاعتداءات اللفظية والمادية، إضافة إلى عمليات عنف. وأمام تكرر هذه الاعتداءات وقصد إنارة الرأي العام يهم شركة يسير تقديم التوضيحات التالية:
1- أن شركة يسير تتعرض منذ مدة إلى هرسلة ممنهجة من الهيكل المهني المذكور أعلاه وذلك إثر رفض الشركة الدخول في توافقات على حساب حرفائها في تونس.

2- أن يسير شركة ذات هوية مغاربية متواجدة بتونس منذ سنة 2019 وتقوم حاليا بتشغيل ما لا يقل عن 100 شابا تونسيا من أصحاب الشهائد العليا بمعدل أعمار لا يتجاوز 26 سنة إضافة إلى 600 متعاون بصفة مباشرة.

3- أن شركة يسير تتصدر اليوم ترتيب أكبر الشركات الناشئة قيمة تسويقية في كل منطقة شمال افريقيا.
4 -أن شركة يسير نجحت في وقت قياسي في التوسع عالميا إنطاقا من المغرب العربي وهي متواجدة اليوم في 6 دول و45 مدينة موزعة على القارتين الإفريقية والأوروبية وتعد 8 ملايين مستخدم لمختلف خدماتها.
5- أن عمل شركة يسير يهدف أساسا إلى توظيف التكنولوجيات الحديثة قصد توفير خدمات نقل وتوصيل ذات جودة عالية وبتكلفة معقولة إضافة إلى تمتيع المستهلك التونسي بآخر المستجدات التكنولوجية والخدماتية في العالم. وتعتمد الشركة في ذلك على أحدث التطبيقات الإعلامية والعديد من المهنيين (سائقي سيارات اجرة، مطاعم، تجار، اعوان توصيل…(.
6- أن شركة يسير حريصة كل الحرص على احترام قوانين كافة الدول المتواجدة بها وأنها تعتبر أن نشاطها في تونس مطابق للتشريعات والإجراءات الجاري بها العمل.
7- أن الجهة الوحيدة المخول لها مساءلة الشركة هي أجهزة الدولة التونسية وأن فض أي نزاع يمكن أن ينشأ بين الشركة وأي طرف من خواص أو هياكل مهنية أو غيرها هو من اختصاص القضاء دون غيره.
تبعا لما تقدم وأمام خطورة ما تم تسجيله من اعتداءات وأمام تكررها في تحد واضح لكل القوانين وكل الأجهزة المكلفة بإنفاذها فإن شركة يسير تعلن تمسكها بتطبيق القانون وحماية موظفيها وبحقهم في العمل بحرية.
وإذ تستنكر الشركة اللجوء إلى العنف للضغط عليها وترويع موظفيها والمتعاونين معها وتندد به فإنها تجدد استعدادها التام للتحاور مع كل المتدخلين في إطار احترام القانون ومصلحة حرفائها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا