أنا يقظ: “آجال تصريح رئيس الجمهورية بمكاسبه انتهت وهذا خرق واضح للقانون”

0

المنبر التونسي (أنا يقظ) – نشرت منظمة “انا يقظ”، اليوم الجمعة، تدوينة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك اكدت من خلالها ان آجال تصريح رئيس الجمهورية بمكاسبه بعد مرور 3 سنوات على توليه للمنصب قد انتهت بتاريخ 20 ديسمبر 2022، في خرق واضح للقانون، وفق تعبيرها.

ودعت المنظمة إلى تطبيق القانون وإقتطاع ثلثي المنح المخوّلة لرئيس الجمهورية عن كل شهر تأخير وذلك وفق أحكام الفصل 31 من القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح،

كما دعت رئيس الجمهورية إلى إحترام القانون والالتزام به وتطبيقه و ذلك تماشيا مع تصريحاته المتعلّقة بـ”تطبيق القانون على الجميع”.

واعتبرت أن تسلّم وزيرة التجارة الجديدة لمهامها دون القيام بالتصريح بمكاسبها هو خرق واضح للقانون إذ ينصّ الفصل 31 من القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح على أنّ التصريح بالمكاسب بالنسبة لأعضاء الحكومة شرط لمباشرة المهام.

كما دعت المنظمة مجددا إلى فتح مقرّات هيئة مكافحة الفساد إذ أنّ في مواصلة غلقها، تشجيع على الفساد والإثراء الغير المشروع ومساس بحقوق الأفراد وتعطيل لمسارات التقاضي والتحقيق في قضايا الفساد المالي والإداري، حسب نص التدوينة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا