النصيبي يدعو الشباب إلى إعادة التكوين في اختصاصات مطلوبة في سوق الشغل

0

المنبر التونسي (التكوين) – دعا وزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين النصيبي اليوم السبت 21 جانفي 2023 الشباب التونسي إلى الانخراط في برامج الحكومة الخاصة بإعادة التكوين في اختصاصات مطلوبة في سوق الشغل من أجل الظفر بفرص أكبر لاقتحام سوق الشغل.

وقال النصيبي، خلال مشاركته في ندوة حول “آليات حماية الشباب التونسي من الخطر المتعلق بالهجرة غير النظامية؟”، إنّ التحدي الحقيقي للبطالة هو التكوين في الاختصاصات المطلوبة في سوق الشغل، مؤكدا أنّ دور الدولة توفير جميع الفرص التكوين في هذه الاختصاصات مجانا مع تقديم منح مرافقة تمكّن الشاب التونسي من توفير مصاريفه اليومية خلال فترة التكوين ثم المرافقة في الحصول على تربصات مما يسهل عليهم الحصول على عمل، وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّ الهدف من الندوة هو إعلام الشباب ومرافقتهم في مجالات التكوين والفرص المتاحة في عديد المجالات، قائلاً “على الشباب تقبل إعادة التكوين في اختصاصات مغايرة للتي درسوها في الجامعات من أجل ضمان الفوز بفرص عمل بأجر لائق أو العمل في الخارج بطريقة قانونية ومنظمة”.

ونظّم ندوة اليوم المنظمة الدولية للهجرة ووكالة التعاون الألماني وبمشاركة وزير التكوين المهني والتشغيل ووزير الشباب والرياضة وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس وعدد من الضيوف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا