جندوبة: لجنة مجابهة الكوارث تتّخذ إجراءات جديدة

0

المنبر التونسي (جندوبة) – أصدرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة بلاغا يحمل جملة من الإجراءات الجديدة، بعد تحذيرات مصالح الرصد الجوي.

وقررت اللجنة مواصلة تعليق الدروس  بالمؤسسات التربوية بمعتمدية عين دراهم والمدارس والمعاهد المتواجدة بالمرتفعات بمعتمدية غار الدماء وبلطة بوعوان مع تركيز وسائل التدخل المتمثلة في آلات إزاحة الثلوج والآلات الكاسحة والماسحة، التي تم توفيرها من الادارة الجهوية التجهيز والادارة الجهوية للفلاحة ومن الخواص، بمفترق بني مطير ووسط مدينة عين دراهم وبمعتمدية غار الدماء بمنطقة الغرة ومنطقة عين سلطان وبمعتمدية بلطة بوعوان بمنطقة العواوضة مع التنصيص على العمل المتواصل لازاحة الثلوج من الطرقات والمسالك .

كما قررت اللجنة ضرورة توفير المواد الغذائية وقوارير الغاز والنفط بالكميات اللازمة بمختلف المناطق التي تشهد نزول الثلوج وتوفير أماكن إيواء بالمستشفى الجهوي بطبرقة  ودار شباب طبرقة لمرضى القصور الكلوي الذين يقومون بتصفية الدم أصيلي معتمدية عين دراهم مع الحرص على التعزيز الكامل بالامكانيات البشرية والمادية صلب اللجنة مع ضرورة التنسيق التام بين مختلف الأطراف المتدخلة .

وتقرر تعزيز فرق الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالأعوان للتدخل عند انقطاع التيار الكهربائي وتعزيز فرق الحماية المدنية وتقريب الخدمات من المواطن مع تكثيف الدوريات الأمنية من حرس وطني وأمن وطني بكامل المفترقات وخاصة بمعتمدية عين دراهم  لإرشاد وتوجيه مستعملي الطريق وتنظيم السير والتنقل .

كما أكدت اللجنة بقاء فريق التضامن الاجتماعي على أهبة لمساعدة المواطنين وتبقى زيارات الوافدين على مدينة عين دراهم مؤجلة إلى حين مرور موجة الثلوج وتحسن الوضع الجوي وفتح جميع الطرقات والمسالك.

وتبقى اللجنة الجهوية في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات المناخية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا