بعد حجب الأعداد.. هذا ما قرّرته جامعة الأساسي

0

المنبر التونسي (جامعة الأساسي) – فوجئ الأولياء بحجب أعداد أبنائهم في التعليم الابتدائي للثلاثية الأولى بقرار من الجامعة العامة للتعليم الأساسي التي قرّرت أيضا، في خطوة تصعيدية، مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني دون أن تستبعد مزيدا من التصعيد وذلك في خطوة احتجاجية ضدّ عدم احترام وزارة التربية لالتزاماتها والاتفاق الممضى مع الجامعة بتاريخ 17 نوفمبر والذي ينصّ على ترسيم الأعوان الوقتيين في أجل أقصاه 30 نوفمبر الماضي، وفق ما صرّح به الكاتب العام المساعد لجامعة الأساسي إقبال العزابي.

وقال العزابي في تصريح لموزاييك، الإثنين 23 جانفي 2023، إنّ جميع الإحتمالات مطروحة في اتجاه التصعيد، مشيرا إلى أنّ هيئة إدارية ستنعقد في المدة القادمة للنظر في هذه الخطوات التصعيدية.

وأشار العزابي إلى أنّ العدول عن التصعيد لن يكون إلاّ في صورة عودة وزارة التربية للمفاوضات وبعد الرجوع إلى الهيئة الإدارية، مضيفا أنّ ”الكرة في مرمى وزارة التربية”.

واتهم العزابي وزير التربية (فتحي السلاوتي) باستعمال  التلاميذ كدروع بشرية.

وقال العزابي إنّ ترسيم الأعوان الوقتيين ليس له تكلفة مالية، وفق تصريحه.

ويمثّل ترسيم الأعوان الوقتيين أحد مطالب جامعة الأساسي والتي تتضمّن أيضا الترقيات وتسوية وضعيات الأعوان الوقتيين وخريجي التربية والتعليم وغيرها من الكمطالب، مؤكدا في هذا السياق أنّ  لائحة مهنية كاملة تضمّ جملة المطالب تمّ ارسالها إلى وزارة التربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا