خطة استعجالية للحد من تأثيرات تقلبات الطقس على سير العمل بالمحاكم والمرافق العدلية بهذه الجهات

0

المنبر التونسي (المحاكم) – عقدت وزيرة العدل، ليلى جفال، اليوم الإثنين، جلسة عمل خاصة بمحاكم ولايات الكاف والقصرين وجندوبة وسليانة وباجة، بغاية وضع خطة استعجالية للتدخل والحد من التأثيرات السلبية لتقلبات الطقس على سير العمل بالمحاكم والمرافق العدلية بهذه الجهات، وفق بلاغ أصدرته الوزارة.
وشملت هذه الخطة بالخصوص، « مراقبة أجهزة التدفئة والسخانات المركزية وتعهّدها بالصيانة، إلى جانب مزيد الاهتمام بالبنية التحتية وتفادي التأثيرات الجانبية للعوامل المناخية عليها، بما يستدعي التدخل الفوري والعاجل عند الضرورة ».
وأوضحت الوزارة، في بلاغها، أن جلسة العمل، تأتي تبعا لما عرفته العوامل المناخية من تقلبات في نهاية الأسبوع الماضي وما رافقها من موجة برد شديدة في عدد من جهات الجمهورية وخاصة بربوع مناطق الوسط الغربي والشمال الغربي وتنفيذا لخطة عمل الوزارة في مثل هذه الوضعيات الطارئة.
وقد أبدت الوزيرة، بالمناسبة، « اهتماما بظروف عمل القضاة والكتبة والأعوان والإداريين العاملين بالمؤسسات القضائية بهذه الجهات »، موصية بضرورة « أن تكون إدارة العدالة قريبة منهم وفي تفاعل حيني مع ما يستحقونه من دعم ومساندة في هذا الظرف الاستثنائي ».
يُذكر أن جلسة العمل جرت بحضور المديرين الجهويين للعدل بالكاف والقصرين وباجة، بالإضافة إلى رئيس ديوان وزيرة العدل وعضو الديوان المكلف بمتابعة الإدارات الجهوية ومديرة البناءات بوزارة العدل،

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.