تنظيم أيّام الطهي العربي يومي 1 و2 فيفري 2023 بمدينة الثقافة بتونس

0

المنبر التونسي (أيام الطهي العربي) – أعلنت الجامعة التونسيّة للمطاعم السياحيّة، الإربعاء، عن تنظيم تظاهرة « أيّام الطهي العربي يومي 1 و2 فيفري 2023 بمدينة الثقافة، الشاذلي القليبي، بالعاصمة، بمشاركة وزارات السياحة والشؤون الثقافية والخارجية وعدد من سفارات الدول العربية المعتمدة بتونس.


وتهدف أيّام الطهي العربي، بحسب ما تمّ تقديمه في لقاء إعلامي انتظم، الإربعاء، بغاية تقديم التظاهرة، إلى تثمين تراث الطبخ التونسي والعربي والترويج له محليا ودوليا خاصّة وأنّه أصبح من الركائز الأساسية للجذب السياحي ودعم صورة الوجهات السياحية العربية.
كما تهدف التظاهرة إلى دعم التدفق السياحي بين الدول العربي وإحياء التراث والمخزون الخاص بالمطبخ العربي وتبادل الخبرات والتجارب المختلفة في هذا المجال وتجسيد العديد من الأهداف النبيلة المشتركة.
ويتضمن برنامج « أيّام الطهي العربي تنظيم معرض للمأكولات التقليدية العربية وللمنتوجات الغذائية والبيولوجية والصناعات التقليدية ومنتدى عربي تحت شعار » تراث وتنوع في خدمة السياحة العربية »، إلى جانب تنظيم عدد من ورشات العمل ستخصص لسبل تثمين تراث المطبخ العربي والتعريف به كرافد للجذب السياحي وورشة للاستثمار في التراث الغذائي العربي وخاصّة صناعة الطهي العربي.
ويتضمن برنامج التظاهرة، كذلك، على ورشة ستبحث آفاق الترويج للأطباق العربية التقليدية ودعم مكانتها في مجال سياحة المطبخ في البلدان العربية.
ويطمح منظمو التظاهرة من خلال تظاهرة أيّام الطهي العربي إلى جذب السيّاح العرب نحو الوجهة السياحية التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا