بنزرت: تسجيل 4 ملفات طعن من قبل المترشحين للتشريعية

0

المنبر التونسي (بنزرت) – افاد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت مجيب قديش ان مكتب الهيئة سجل 4 ملفات طعون لدى المحكمة الإدارية من قبل المترشحين المشاركين في الدور الثاني للانتخابات التشريعية التي دارت يوم 29 جانفي المنقضي.
وأوضح قديش ل »وات » ان ملفات الطعون تقدم بها كل من المترشح عن دائرة سجنان جومين غزالة « سامي الطوجاني » ضد قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في خصم 1400 صوت من محصلة رصيده الانتخابي يوم الاقتراع من مراكز النشماية وبازينة و2 مارس، بما مكن منافسه في ذات الدائرة الانتخابية رضى السحباني من الصعود للمرتبة الأولى في نتائج التصويت، وفق قوله.
واما الملف الثاني فصدر عن المترشحة عن دائرة منزل بورقيبة تينجة « هالة الطرودي » ضد منافستها في نفس الدائرة « ماجدة الورغي|، بينما الملف الثالث تقدم به المترشح « علي الجميعي » ضد منافسه « فتحي المشرقي »، وتقدمت بالملف الرابع المترشحة عن دائرة راس الجبل العالية غار الملح « وفاء بن سليمان » ضد منافسها في ذات الدائرة « سامي الطرشون ».
يذكر ان النسبة العامة للتصويت بالجهة الانتخابية بولاية بنزرت بمناسبة الدور الثاني للانتخابات التشريعية كانت في حدود 10،1 بالمائة ،حيث توزعت النتائج في الدوائر الست بالجهة الانتخابية ببنزرت، بين دائرة راس الجبل العالية غار الملح ، حيث تمكن المترشح « يوسف طرشون » من تحصيل اعلى عدد من الاصوات ب3073صوتا امام منافسته في ذات الدائرة « وفاء بن سليمان » التي تحصلت على 2525صوتا.
وفي دائرة ماطر اوتيك، حاز المترشح « احمد السعيداني » على المرتبة الاولى في عدد الاصوات المصرح بها وبلغت 2222 صوتا امام منافسه « سمير بالمومن » الذي تحصل على 2082 صوتا، وحققت في دائرة جرزونة منزل جميل المترشحة « سيرين بوصندل » اعلى عدد اصوات بتحصيل 2624 صوتا امام منافسها رضى الغربي الذي حاز على عدد اصوات بلغ 1432 صوتا.
اما في دائرة منزل بورقيبة تينجة، فقد آلت المرتبة الاولى في عدد الاصوات المصرح بها للمترشحة « ماجدة الورغي » بعدد 3611 صوتا امام منافستها في نفس الدائرة الانتخابية « هالة الطرودي » التي تحصلت على 1287 صوتا، في حين آلت المرتبة الاولى في عدد الاصوات المصرح بها بدائرة بنزرت الجنوبية الى المترشح « فتحي المشرقي » بعدد 1564صوتا امام منافسه « علي الجميعي » الذي تحصل على 1499صوتا .
وفي دائرة سجنان جومين غزالة اقرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لدى إعلانها النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية خصم 1400 صوت من رصيد المترشح « سامي الطوجاني » ليصبح رصيده من الاصوات 5148 صوتا وبالتالي آلت المرتبة الاولى لمنافسه « رضى السحباني » برصيد 5785 صوتا، في انتظار قرارات المحكمة الإدارية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.