وزير السياحة يدعو إلى تنشيط المطارات الداخلية

0

المنبر التونسي (وزير السياحة) – دعا وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، الى تنشيط المطارات الداخلية سواء بالنسبة للرحلات الجوية الداخلية أو الرحلات السياحية الدولية في بلد استقطب اكثر من 6 ملايين سائح سنة 2022 ويستعد لاستقبال السياح خلال موسم صيف 2023 .
وعقد بلحسين جلسة عمل مع وزير النقل ربيع المجيدي، خصصت لتدارس الاستعدادات للموسم السياحي الصيفي وتحديدا في علاقة بتطوير النقل الجوي ووضعية مختلف المطارات.
واكد المجيدي استعداد الوزارة الكامل لتنشيط المطارات التونسية والقضاء على مختلف المظاهر التي تسيء الى صورة تونس ومرافق النقل الجوي ومحيطها الخارجي من خلال تفعيل البرامج التي وضعتها في الغرض وتعزيز اليات المراقبة.
وبين أن من بين آليات حسن استغلال مطار تونس قرطاج الدولي الذي يرتكز نشاطه أساسا على تسيير الرحلات المنتظمة للمسافرين والذي بلغت طاقة استيعابه بعنوان 2022 ما يفوق 5 مليون مسافر هو حسن توزيع الرحلات على مختلف المطارات التونسية.
وكانت شركة الخطوط الجوية الروسية « أيروفلوت »، أعلنت يوم 8 فيفري 2023، عودة رحلاتها الى تونس هذه الصائفة وذلك بداية من 30 ماي2023.
وسجلت حركة الطائرات بالمطارات التونسية ارتفاعا بنسبة 77.7 بالمائة، مع موفى نوفمبر 2022 حيث تم تامين 69 ألف رحلة مقابل 39 ألف رحلة، خلال نفس الفترة من سنة 2021، وفق معطيات نشرتها وزارة النقل.
وتظهر مؤشرات حركة الطائرات ارتفاعا بنسبة 155 بالمائة على مستوى النقل الجوي غير المنتظم وبنسبة 83 بالمائة بالنسبة النقل الجوي المنتظم وما يعادل 20 بالمائة للنقل الجوي الداخلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.