والي تونس يوكد عزم السلطات على تطبيق القانون

0

المنبر التونسي (والي تونس) – أكّد والي تونس كمال الفقي عزم السلطات على تطبيق القانون على جميع التجار المخالفين، داعيا إيّاهم تفادي التعاطي مع المسالك غير القانونية في التجارة وتجنّب الحصول على بضاعة غير مناسبة ومخزّنة في مخازن عشوائية.

وشدّد كمال الفقي في تصريح لبرنامج “صباح الناس” على موزاييك الإثنثن 20 فيفري 2023، على أنّه سيتمّ تفعيل القوانين ذات العلاقة بصفة تدريجية وصارمة ولا رجوع فيها، حسب تصريحه.

وأعلن والي تونس مؤخرا  تفعيل أعمال المراقبة المحلية للأسعار بكل المعتمديات وتزويد الأسواق والمخازن بالمواد الاستهلاكية بهدف معاضدة مجهود التحكم في الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح في تصريحه لموزاييك أنّ حملة المراقبة الإقتصادية التي تمّ الإعلان عنها تأتي في إطار معاضدة مجهود أعوان المراقبة الإقتصادية، مشدّدا على ضرورة أن تتحرّك الدولة بشكل متكامل وبالتنسيق الكامل بين جميع هياكلها المركزية والجهوية والمحلية حتى تصبح أعمال المراقبة ناجعة وواضحة، على حدّ قوله.

وأكّد عزم السلط على مقاومة سلوكيات بعض التجار ”المنحرفين”، الذين يرمون الإستثراء على حساب المواطن، طوعا في إعادة مسار هيكلة مسالك التوزيع والأسعار.

وأشار الفقي إلى دور المواطن في عدم الرضوخ لتجاوزات التجار وغيرهم، معتبرا أنّه “سيّد المراقبين” بعدم اقتناء مواد يرى أنّ فيها شططا في الأسعار أو  أنّ أسعارها غير مناسبة.

وتابع قوله في هذا السياق: “نحن مستعدون للتدخّل للحدّ من ظاهرة ارتفاع الأسعار والحدّ من اليد المطلوقة لبعض التجار الذين يرمون الإستثراء على حساب المواطن بغير وجه حقّ”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.