حفل اختتام Tunisia CCD4 أول حاضنة B2G في تونس

0

المنبر التونسي (Tunisia CCD4) – أطلقت Social Innovators Network، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ تونس ومركز التحول الرقمي التابع لها وكذلك Future Islands

 Citizen Centric Digitalization 4Tunisia (CCD4 Tunisia) ، وهو برنامج لدعم 8 مبتكرين بحلول خاصة بمجال التحول الرقمي للخدمات العامة التي ترتكز على المواطن.

تم تصميم مشروعTunisia CCD4 الفريد من نوعه انطلاقا مبادرة حول التحول الرقمي لصالح الخدمات العامة والموجهة أساسا للمواطن ، وذلك بالعمل مع الشركاء المحليين الذين يؤمنون بإيجاد حلول مشتركة تستند إلى تغيير منهجي.

انطلقتTunisia  CCD 4 بتطوير 4 مراحل رئيسية للبرنامج:

– المرحلة الأولى تتعلق بوضع خريطة التحول الرقمي للقطاع العام في تونس والكشف عن النقاط الحساسة والفرص المتاحة، مع إيلاء اهتمام خاص بالخدمات الاجتماعية والبيئة وتفاعل المواطن في هذا المجال. الهدف من هذه المرحلة هو تعزيز جانب الابتكار الرقمي الذي يرتكز على مستخدمي الخدمات العامة من أجل تعزيز الحلول الرقمية الشاملة التي تهدف إلى تسيير الولوج إلى هذه الخدمات.

– استمرت المرحلة الثانية من المشروع من خلال دعوة للمشاركة والتي احتفظت بـ 8 حلول تم تصورها وتصميمها وتنفيذها بدعم من المؤسسات العمومية.

– أما المرحلة الثالثة من المشروع كانت مخصصة لاجراء مجموعة من لاختبارات  لهذه الحلول المطورة بمعية مساهمين من قبل عدد من المؤسسات العمومية والمواطنين أيضا.

– المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع كانت CCD4 Tunisia Fair ، وهو الحدث الختامي للمشروع الذي انعقد في 16 فيفري 2023.

تم خلال هذا الحدث، اختيار 8 شركات ناشئة قامت بعرض مشاريعها أمام شركائنا وضيوفنا بالإضافة إلى عدد من الشركاء التقنيين والماليين المهتمين.

 من بين هذه الشركات الناشئة :

Allo Justice ، وهو عبارة عن منصة عبر الإنترنت ، وتطبيقة على الهواتف الذكية لربط المواطنين بالمختصين في قطاع العدالة في أقل من 10 ثوانٍ ، وأيضا  City 2.0 هو حل محمول لإدارة أفضل وعن بعد لقائمة الانتظار في البلديات، و Parkinny وهو تطبيقة لدفع معاليم مأوى السيارات ، والكثير من الحلول المبتكرة الأخرى من أجل مستقبل أفضل.

وبالتالي ، Tunisia CCD4،  مكنت 8 رواد أعمال تناولوا 8 مواضيع مختلفة من  الاستفادة من 45 ساعة من الجلسات الجماعية و 80 ساعة من الجلسات الفردية مع المدربين بالإضافة إلى 10 ساعات من التوجيه و 5 جلسات تصميم مشتركة عبر الإنترنت.

تم تصميم CCD4 Tunisia من قبل Social Innovators Network و Future Islands وبدعم من

 Bundesministerium für wirtschaftliche Zusammenarbeit und Entwicklung (BMZ)

 ونفذته

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)  بتونس من خلال برنامجها التحول الرقمي.

أكثر تفاصيل في الملحق: عرض تقديمي للشركات الناشئة وحلولها

 https://www.facebook.com/socialinnovators.net

www.futureislands.net

 

 

Abir Turki

Communication and Digital Marketing Officer

e: abir@futureislands.net

m: +216 53 490 286

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا