الجامعة العربية تؤكد على أهمية التعاون العربي-الأوروبي

0

المنبر التونسي (التعاون العربي-الأوروبي) – أكدت جامعة الدول العربية على أهمية التعاون العربي -الأوروبي لمواجهة التحديات المشتركة.

وصرح جمال رشدي المتحدث، الرسمي بإسم الامين العام، أن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بحث امس الخميس خلال لقائه مع رؤساء بعثات الإتحاد الأوروبي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و عدد من مسؤولي جهاز العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية خاصةً في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة الي تداعيات الحرب في أوكرانيا على المنطقة.

واستعرض أبو الغيط بالمناسبة رؤية ومواقف الجامعة العربية تجاه هذه القضايا، إضافة الى بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات المؤسسية العربية- الأوروبية، مشيرا الى الاهتمام الذي أبداه سفراء الإتحاد الأوروبي حيال التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية في ضوء التصعيد الاسرائيلي وحملة القمع والتنكيل التي يباشرها جيش الاحتلال في مدن الضفة الغربية، فضلا عن تطورات الأزمات العربية، لا سيما في سوريا وليبيا.

واطلع الأمين العام لجامعة الدول العربية سفراء الاتحاد الاوروبي على بعض التطورات الخاصة بمسارات العمل العربي المشترك في المرحلة القادمة، لا سيما مع قرب انقعاد القمة العربية في الرياض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.