35 ألف حالة طلاق سنويا في تونس

0

المنبر التونسي (35 ألف حالة طلاق) – أكد رئيس جمعية أطفال تونس رفيق نور بن كيلاني اليوم الاثنين 22 ماي 2023 ارتفاع حالات الطلاق في تونس الى 35 ألف حالة سنويا، وفق احصائيات سنة 2022، مضيفا أنه يوجد ما بين 900 ألف ومليون طفل  يعانون من التفكك الأسري.

وأبرز بن كيلاني ان تونس سجلت سنة 2019 حوالي 15 ألف حالة طلاق وأن هذه الاعداد تضاعفت بسبب جائحة كورونا والحجر الصحي وفق تقديره.

وأضاف أنه خلال المدة بين جانفي وافريل 2023 تم تسجيل 104 محاولات انتحار في صفوف الاطفال، بسبب التفكّك الأسري. واعتبر بن كيلاني أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتقادم التشريعات وعدم استجابة المقاربات البيداغوجية العلمية للواقع وعدم مواكبة تطور الشباب من اسباب التفكك الاسري في تونس بالاضافة الى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة.

وشدد بن كيلاني على أنه لا يمكن معالجة مشكل التفكك الاسري بالاعتماد على مقاربة أمنية أو قضائية مبرزا أنه لا بد أن تكون المقاربة بيداغوجية علمية تستند الى دراسات موضوعية من المؤسسات ذات الصلة.

كما اعتبر أن الانقطاع المبكر عن الدراسة يتسبب في وجود الطفل في الشارع أين يتعلم الجريمة والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

ودعا بن كيلاني إلى ضرورة سن تشريعات جديدة وأنه لابد أن نفهم أن ما حصل في تونس خاصة في الثورة أثّر على الاطفال والمجتمع ورفع من نسبة العنف والتوتر لدى الاطفال.

كما أعلن عن اطلاق مبادرة صناع الامل اباء وابناء من اجل حياة افضل التي ستمتد من 22 ماي الى 18 جوان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.