الشركة التونسية للملاحة تبرمج نقل أكثر من 400 ألف مسافر و150 ألف سيارة وتبقي على التعريفات التفاضلية للجالية

0

المنبر التونسي (الشركة التونسية للملاحة) – توفر الشركة التونسية للملاحة عبر أسطولها، طاقة استيعاب تقدّر بـ 402 ألف و936 مسافرا بالإضافة إلى 150 ألف و127 سيارة طيلة الفترة الصّيفيّة الممتدة بين 15 جوان و15 سبتمبر 2023 مع الابقاء على التعريفات التفاضلية لفائدة الجالية التونسية بالخارج.

وستخصص الشركة التونسية للملاحة نحو 147 سفرة على خطّي مرسيليا وجنوة منها 9 سفرات عبر ميناء جرجيس، وذلك في اطار التدابير الاستثنائية المقررة استعدادا للموسم الصيفي والسياحي 2023، وفق ما أكدته وزارة النقل في بلاغ لها نشرته، مساء الثلاثاء.

وستواصل الشركة التونسية للملاحة، حسب المصدر ذاته، العمل بالتعريفات التفاضلية لفائدة الجالية على غرار تعريفة الحجز المبكر التي توفر تخفيضات من 32 الى 52 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية وتعريفة العائلة المتكونة من 3 إلى 7 أفراد، والتي ترصد تخفيضات بين 27 بالمائة و48 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية.

كما تشمل هذه التعريفات التفاضلية، تعريفة “المرجان”، وهي صالحة على مدار السنة وتتميز بتخفيض يتراوح بين 18 بالمائة و45 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية وتعريفة “مرحبا” وهي تعريفة خاصة بالمترجلين (دون سيارة)، صالحة خارج فترة الذروة، تتميز بتخفيض يتراوح بين 50 بالمائة و64 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية.
وتعمل الشركة الجديدة للنقل بقرقنة من جانبها، استعدادا لانجاح الموسم الصيفي 2033، على استكمال مشاريع الإصلاحات الكبرى بالأحواض الجافة بمنزل بورقيبة قبل موفى شهر جوان 2023، مع مواصلة عمليات الصيانة لجميع المرافق المخصصة لاستقبال الحرفاء.

يذكر ان منظومة SIV قد دخلت حيز الاستغلال بالمحطتين البحريتين بقرقنة وصفاقس لتوفير المعلومة والإرشاد بواسطة شاشات عملاقة إلى جانب تجهيز قاعة مراقبة على مدى 24 ساعة خاصة بالأمن والسلامة.

رفع ديوان البحرية التجارية والموانئ  اجمالي السفرات البحرية التجارية عبر ميناءي حلق الوادي وجرجيس الى  252 سفرة، سنة 2023، بزيادة قدرها  19 بالمائة مقارنة بسنة 2023، وذلك في اطار التدابير الاستثنائية المقررة  لتامين الظروف الملائمة خلال الموسم الصيفي والسياحي 2023.

وافادت وزارة النقل في بلاغ لها، مساء الثلاثاء، أن الديوان سيؤمن على مستوى حركة المسافرين،  في اطار البرنامج المقرر لعودة التونسيين المقيمين بالخارج الى ارض الوطن، عبور زهاء 512 ألف مسافر خلال سنة 2023، أي بزيادة بنحو 2 بالمائة مقارنة بسنة 2022 وحوالي 174 سيارة، بتطور يفوق 5 بالمائة مقارنة بسنة 2022.

ويعمل ديوان البحرية التجارية والموانئ في نفس التوجه، على تعزيز الموارد البشرية والوسائل اللوجستية والمرافق الخدماتية بميناءي حلق الوادي وجرجيس لتأمين مختلف العمليات المينائية وتحسين الخدمات خلال الموسم الصيفي.

وقد تم في هذا الصدد، تخصيص 3 محطات بحرية وقاعة للمسافرين المترجلين، في ميناء جرجيس، قصد الإسراع في الخدمات الحدودية علاوة على فصل المسالك المخصصة للمسافرين والسيارات عن الحركة التجارية عبر تركيز الحواجز المتحركة والقيام بأشغال الصيانة والإنارة والتشوير داخل وخارج الحرم المينائي.

كما لفتت الى الحرص على توفير المرافق الخدماتية والمستلزمات الصحية على غرار سيارة اسعاف من صنف “أ” داخل المحطة البحرية طيلة جميع الرحلات.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.