الكنام: توزيع 1,6 مليون بطاقة لاباس

0

المنبر التونسي (بطاقة لاباس) – أكد كمال المدوري الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض في تصريح لمراسل موزاييك بصفاقس فتحي بوجناح إن منظومة نظام التبادل الالكتروني للمعطيات  ” بطاقة لا باس ” تعد مشروعا وطنيا مجددا ومهيكلا.

وينتفع بخدماتها حوالي 8 ملايين نسمة ما بين مضمونين اجتماعيين وعائلاتهم لافتا إلى أنه وقع إعداد 3,5 مليون بطاقة  تم توزيع 1,6 مليون منها  ويتواصل العمل من أجل توزيع بقية البطاقات.

وأضاف كمال المدوري على هامش إشرافه اليوم الجمعة 16 جوان 2023 بصفاقس على ملتقى إقليمي حول نظام التبادل الإلكتروني للمعطيات مع مسدي الخدمات الصحية مع التطرق إلى المركز الافتراضي E- CNAM في  علاقة بالمضمون الاجتماعي ومسدي الخدمات الصحية  أن هذه المنظومة ستمكن من تحسين الخدمات المسداة  بتبسيط الإجراءات وتقريب الخدمات وتسهيلها مع تمكين نادي الخدمات الصحية من متابعة الكشوفات والوصفات الطبية وإحالة أوراق العلاج  على الكنام  من خلال هذه الخدمة الإلكترونية.

وأضاف أنه تم كمرحلة تجريبية الانطلاق في العمل بها في 95 مستشفى و6 مصحات ضمان اجتماعي مع القيام بتجارب نموذجية في عدد من المؤسسات الصحية الخاصة  ومنتظر الشروع في ذلك بصفة رسمية انطلاقا من جانفي 2024  والبداية بالقطاع العمومي ثم القطاع الخاص.

وتطرق كمال المدوري الرئيس المدير العام للكنام إلى المركز الافتراضي للصندوق E- CNAM فأشار إلى أنه تحصل في ماي 2023 على جائزة الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي التي عقدت اجتماعا لها في ابيدجان الشهر الماضي وهي جائزة تم إسنادها  إلى E- CNAM  لتميزها كأحسن الممارسات الفضلى والمجددة وتقديرا امل احتجته من خدمات وضمانات مؤمنة لفائدة المضمون الاجتماعي ومسدي الخدمات الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.