الرئيسية - آخر الأخبار جامعة التعليم الأساسي مُحذرة من ترحيل الأزمة للسنة القادمة: لم نتلق إلى...

جامعة التعليم الأساسي مُحذرة من ترحيل الأزمة للسنة القادمة: لم نتلق إلى حد الآن أي دعوة رسمية من وزارة التربية للتفاوض

0

المنبر التونسي (جامعة التعليم الأساسي) – نفى الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي المكلف بالإعلام توفيق الشابي، ما يروج من أخبار، حول عقد جلسة تفاوضية يوم الغد الإثنين بين الهيكل النقابي ووزارة التربية، مفندا بذلك ما يتم تداوله بخصوص تصريحات لوزير التربية محمد علي البوغديري في هذا الشأن.

وقال الشابي ‘نؤكد أننا لم نتلق إلى حد الآن أي دعوة رسمية للتفاوض من طرف وزارة التربية… نحن ماضون في تطبيق قرارات الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي’.

وتابع ‘نحن مستعدون للتفاوض الجدي الذي يمكن من التوصل إلى إنهاء هذه الأزمة’.

وكانت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي، أقرت جملة من القرارات من بينها مواصلة حجب الأعداد بالنسبة للثلاثية الأولى والثانية والثالثة مع مقاطعة مجالس الأقسام وعدم مد الإدارة بقائمة أسماء الحاجبين.

ولاحظ الشابي أن الهيئة الإدارية أكدت أن أفضل خيار لحلحلة الأزمة والخروج من هذا الوضع المتأزم هو التفاوض والتفاوض الجدي والمسؤول.

وعبر ممثل الجامعة عن خشيتهم من عدم التوصل إلى اتفاق خلال هذه الأيام القليلة المتبقية من السنة الدراسية قائلا ‘إذا لم نتوصل إلى اتفاق فهذا يعني أن وزارة التربية فشلت فعلا ذريعا في إدارة الأزمة وأن الأزمة ستُرَحَل إلى السنة الدراسية القادمة وهذا نعتبره ضربا ممنهجا للمدرسة العمومية والمنظومة العمومية وتشجيعا على انتصاب الخاص في قطاع التعليم’.

ودعا في هذا الصدد وزارة التربية إلى العودة على طاولة التفاوض في أسرع وقت وتقديم اقتراحات تلبي مطالب زملائهم وتنهي الأزمة التي طالت كثيرا، وفق تصريحه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.