بكين تسجل ارتفاعا قياسيا جديدا في درجة الحرارة لتتجاوز 40 مائوية

0

المنبر التونسي (بكين) – تجاوزت درجات الحرارة في بكين 40 درجة مائوية اليوم الخميس، لأول مرة منذ 2014، وسجلت رقما قياسيا جديدا لأكثر الأيام حرارة في جوان، وذلك مع عودة موجات الحرارة التي شهدها شمال الصين منذ أسبوع ويتوقع استمرارها حتى مطلع الأسبوع.

وسجلت محطة أرصاد جوية في الضواحي الجنوبية ببكين درجة حرارة بلغت 40.7 درجة مائوية ، وذلك حسب ما ذكر مكتب الأرصاد الجوية ببلدية بكين مما يشير إلى أول تجاوز لمستوى الأربعين درجة مائوية منذ 29 ماي 2014.

واليوم الخميس هو أكثر الأيام حرارة في جوان منذ بدء تسجيلات الأرصاد الجوية الحديثة. وتم تسجيل درجة الحرارة القصوى السابقة في العاشر من جوان في 1961 حيث بلغت درجة الحرارة 40.6 مائوية .

وفي وقت سابق من اليوم الخميس أصدرت المدينة، التي يقطنها نحو 22 مليون نسمة، الإنذار البرتقالي وهو ثاني أعلى مستوى تحذير للطقس محذرة من أن درجات الحرارة قد ترتفع حتى 39 درجة مائوية في معظم أجزاء المدينة اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم السبت.

وشهدت بكين وتيانجين وخبي وشاندونغ في شمال وشرق الصين موجات حرارة شديدة الأسبوع الماضي مما دفع السلطات لبذل مزيد من الجهود من أجل حماية المحاصيل الزراعية والحفاظ على سلامة السياح وتعليق مباشرة الأعمال الخارجية خلال أكثر فترات اليوم حرارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.